الصبر والمثابرة وعدم التخلي عن الحلم عوامل تجلب الحظ

الصبر والمثابرة وعدم التخلي عن الحلم عوامل تجلب الحظ
الصبر والمثابرة وعدم التخلي عن الحلم عوامل تجلب الحظ

ترجمة: لبنى عصفور

عمان- كثيرون هم من يصادفون أثناء مسيرهم في الشارع أوراقا نقدية، ويتولد لديهم شعور عميق بمجرد أن يقع نظرهم عليها بأنهم أشخاص محظوظون جدا.

اضافة اعلان

ويعتقد الكثيرون أن الإنسان يقرر حظه، وذلك مرده ملاحظة أن الناس الإيجابيين تحدث معهم أمور إيجابية وحوادث تنم عن الحظ، ولكن هل يستطيع الإنسان جلب الحظ إلى نفسه؟

ابق متفتحا للفرص

الكثيرون يؤمنون بمقولة "عندما تعطيك الحياة الحامض، فإنك تصنع منه الليموناضة"، هذا تفكير إيجابي جدا، كما أنه يبقي الفرد متفتحا للفرص التي أمامه، فمثلا وبكل سهولة يمكن اقتطاع وقت قليل من العمل للتفكير في أمر إيجابي مثل قدوم الصيف قريبا، أو ماذا يمكن فعله في الإجازة الأسبوعية بضع دقائق، مثل هذه الأشياء تشعر الفرد بأنه أكثر حظا وأن الحياة جميلة.

انتهز اللحظة المناسبة ولا تؤجلها

على سبيل المثال، إذا كانت لدى الفرد رغبة بالعمل مع زميل له في مشروع ما، يمكنه البدء بتحسين علاقته معه عندما تحين الفرصة، مثلا إذا لاحظ أن عمل الزميل جيد المستوى، يجب عليه مدح هذا العمل ليس على سبيل المجاملة أو التملق، بل لأنه فعلا معجب به، في المرة المقبلة يمكنه العمل والتعاون مع.

كن مؤدبا وابدأ الاحترام لكل من تقابل في حياتك

الانطباعات الأولية هي التي تدوم بعد توثق العلاقة دائما، والتصرف بلباقة وأدب قد يعود بنتائج جيدة في حياة الفرد لم يكن يتوقعها تماما، كما هو حال عواقب التصرف من دون أدب، مثلا إذا تصرف أحدهم بوقاحة مع سكرتيرة الطبيب عند انتظاره موعده معه، وتبين أن سكرتيرة الطبيب هي زوجته مثلا، ماذا سيكون الموقف؟، هل ينعت نفسه بغير المحظوظ، لذلك من الأفضل الاحتراز والتصرف بشكل جيد في كل الأحوال.

الإيجابية تولد الحظ

بالتأكيد أن الكاريزما موجودة، فما يدور حول الفرد وأفعاله السيئة لا بد أن تعود لتصيبه بالشر يوما من الأيام، وكذلك بالسنبة للإيجابية، فالقدرة والخير اللذان يقدمهما الفرد لن يذهبا سدى، بل سيعودان عليه بالفائدة ليس آنيا ولكن لا بد أن يحصل ذلك.

المثابرة

هل تلاحظ كيف أن مغنيا أو ممثلا يصعد للنجومية فجأة بسرعة صاروخية، في الحقيقة هذا الأمر غير صحيح، هؤلاء الناس الذين يعتقد محيطهم أنهم حققوا النجاح "فوريا"، أمضوا أعواما طويلة في العمل الشاق، وهذا النجاح الذي حصل وتحقق هو بسبب هذه المثابرة والصبر، فيجب الصبر وعدم التخلي عن الحلم.

[email protected]

عن موقع fabandfru.com