العبداللات يستهل حفلاته الرمضانية بحفل في فندق البريستول

العبداللات يستهل حفلاته الرمضانية بحفل في فندق البريستول
العبداللات يستهل حفلاته الرمضانية بحفل في فندق البريستول

 عمان - الغد - استهل الفنان عمر العبداللات حفلاته الرمضانية بحفلين مساء الخميس والجمعة الماضيين في فندق البريستول في عمان، في أجواء اتسمت بالطابع العائلي.

اضافة اعلان

مساء ليلة الخميس، وعلى أنغام أغنية "ما تركتك" وبترحيب من زملائه الفنانين الذين شاركوه العمل في مسلسله الأخير "نيران البوادي"، بدأ العبداللات حفله، ليقدم بعد ذلك عدداً من أغنياته القديمة والحديثة والتي مزج فيها كذلك عدداً من أغنيات التراث الأردني، فغنى "مرعية يالبنت مرعية"، "لوحي بطرف المنديل"، "واشرح لها"، ومع تزايد حماس الجمهور في الحفل غنى كذلك "لأزرعلك بستان ورود"، "لا تتعذري"، "مرت الايام"، "يا سعد".

ومن السلط إلى إربد والكرك، مروراً بالمفرق والطفيلة والزرقاء وجرش، ووقوفاً على عيرا، وادي شعيب، البقعة، والحمّر، غنى العبداللات للجمهور محتفياً بهم ومعهم بالمدن الأردنية، لتستمر الحفلة حتى بعد منتصف الليل بساعات، وليزداد طلب الجمهور وحماسه، فقدم كذلك أغنية "ما حسبتك تنسى"، "مهيوب يا الوطن مهيوب"، "جيشنا جيش الوطن"، "ويل ويلي"، "طلت الروفر طلت"، "هلي يا هلي"، وتحت إلحاح الجمهور عاد ليغني مرة أخرى "على طريق السلط".

وكما في كل حفلاته غنى لفلسطين وشعبها "احنا فلسطينية"، وليعود بعد الاستراحة مرة أخرى ليقدم عددا من الأغنيات الأردنية التي قدمها على طريقة "الهجيني"، وعدداً من المواويل مثل موال "يا قلبي سيبك من الي عشرتهم بتعل"، كما ختم الحفل بأغنيات مختلفة غنى من بينها للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ "جانا الهوى".

واستهل العبداللات حفله الثاني بالأغاني الوطنية التي تعود جمهوره عليها، فغنى “كيف الهمة” التي أشرك فيها العبداللات جمهوره بالغناء معه فرقص الجميع منذ البداية وشاركوه التصفيق والغناء.

وقدم بعدها أغنيات عرفها جمهوره، فأدى "طلت الروفر"، و"ما تركتك" وداعب الحضور بأغنية "سلطية" ولون العبداللات حفلته بمختلف الألوان الموسيقية فقدم أغنية "هلا وهلا بيك يا هلا"، والتي أداها بأسلوب مميز وقوي بمصاحبة فرقته الموسيقية التي تميزت في شتى النواحي.

وعاد ليغني أغانيه الوطنية وقدم "سيدنا يا سيدنا" و"جيشنا جيش الوطن" و"هاشمي هاشمي" التي تفاعل معها الحاضرون، شاحذاً همة جمهوره، وداعيا لتأليف حلقات الدبكة.

ويعرض منذ بداية شهر رمضان الحالي على شاشة التلفزيون الاردني وعدد من الشاشات الفضائية العربية، مسلسل "نيران البوادي" الذي يؤدي فيه العبداللات، في أول مشاركة درامية له، دور البطولة في العمل الذي قدم خلاله مجموعة من الاغنيات وفق فكرة وقصة المنتج الكويتي نادر منصور وإخراج الأردني محمد عايش.

ويجسد العبداللات في العمل شخصية "الشيخ عقاب" ضمن خط درامي يجمعه عاطفيا مع الفنانة جمانة مراد، وشاركه كذلك عدد من نجوم الدراما البدوية الأردنية والعربية، من بينهم عبير عيسى، نادرة عمران، جولييت عواد، رفعت النجار، وداوود جلاجل، نجلاء سحويل، أنور خليل.