تخريج المشاركين في دورة "التأهيل لبيئة العمل" في مادبا

تخريج المشاركين في دورة "التأهيل لبيئة العمل" في مادبا
تخريج المشاركين في دورة "التأهيل لبيئة العمل" في مادبا

 أحمد الشوابكة

مادبا- اختتمت في مادبا أول من أمس دورة "التأهيل لبيئة العمل" التي شارك فيها عدد من متدربين برنامج "الزمالة" أحد البرامج التدريبية التي تقوم بها مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" المنبثقة عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

اضافة اعلان

وأشار محافظ مادبا حسن عساف خلال حفل تخريج المشاركين الذي أقيم في قاعة مبنى هيئة شباب كلنا الأردن في مادبا إلى أهمية الدور الذي يقوم به مركز إرادة مادبا في دعم حركة التنمية من خلال الأنشطة المتعددة والواضحة.

وأوضح عساف أن المركز ينظم برامج تدريبية مختلفة ويسهم في مساعدة المستثمرين من أبناء المنطقة لإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر خدماته المتكاملة ابتداء من تطوير الأفكار الاقتصادية ونشرها ودراسات الجدوى الاقتصادية مرورا بمساعدتهم في الحصول على التمويل من المؤسسات المختلفة، لافتا إلى أن المركز يتابع المشاريع لمدة تزيد عن عامين وأشاد بالتوجه الايجابي لدى مركز "إرادة" في دعم الحركة الشبابية والتعاون معها عبر برامج متخصصة وهادفة، مثل برنامج الزمالة الذي يتيح لحديثي التخرج من كلا الجنسين فرصة اكتساب الخبرة في مجال تخصصهم داخل مؤسسات واستثمارات القطاع الخاص.

وشكر مدير عام مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" بسام الخطيب خلال كلمته الترحيبية محافظة مادبا على الدعم المستمر لأنشطة مركز إرادة مادبا، مشيرا إلى التعاون القائم فيما بين هيئة شباب "كلنا الأردن" والمركز من خلال استضافتهم للدورة في مقرهم الجديد.

ولفت الخطيب إلى أن التعاون امتد إلى دراسة أفكار مشاريع مقدمة من الهيئة تخص المحافظة وتعود بالفائدة على أبناء المنطقة.

وتأتي هذه الدورة في مقدمة الفترة التدريبية الممتدة إلى ستة اشهر حيث تتم متابعة المتدربين خلالها بشكل مباشر من مستشاري مركز إرادة مادبا داخل المؤسسات المستضيفة المختلفة لضمان تحقيق الفائدة المرجوة للمشاركين. وفي نهاية الدورة يقام حفل تخريج يضم المتدربين من مختلف أنحاء المملكة.