تطبيقات "آي فون" و"آي باد" تستحق الاستخدام

علاء علي عبد

عمان- رغم وجود عدد لا يحصى من التطبيقات الخاصة بأجهزة "آي فون" و"آي باد"، إلا أن موقع "Lifehack" نشر قائمة بأهم تلك التطبيقات والتي يحتاجها معظم المستخدمين.
فيما يلي عدد من أبرز تلك التطبيقات وشرح موجز عنها:
- تطبيق "Jelly": الفكرة الرئيسية لهذا التطبيق هي السماح للمستخدم بالتقاط الصور وطرح الأسئلة المتعلقة بهذه الصور. فعلى سبيل المثال؛ لو سافر المستخدم لفرنسا لأول مرة وشاهد برج إيفل وأراد معرفة معلومة معينة عن هذا البرج، كارتفاعه مثلا، فإنه يقوم بتصويره ونشر الصورة ضمن تطبيق "Jelly".
- تطبيق "Evernote": يعد هذا التطبيق من أنسب التطبيقات التي تساعد المستخدم على تنظيم نشاطاته اليومية من خلال كتابة الملاحظات أو تسجيل التذكيرات الصوتية. كما ويمكن لهذا التطبيق أن يحتفظ بالصور التي يمكن أن تذكر المستخدم بحدث معين.
- تطبيق "Google Drive": يمكن هذا التطبيق المستخدم أن يحتفظ بجميع ملفاته المهمة وتعديلها في أي وقت من أي جهاز يستخدمه. فمن خلال سعة تصل لـ15 غيغابايت، فإن المستخدم ربما لن يجد مكانا أكثر أمنا للاحتفاظ بملفاته المهمة من تطبيق "Google Drive".
- تطبيق "Secret Apps": ربما تستطيع من خلال اسم التطبيق أن تستنج طبيعة عمله. يعتبر تطبيق "Secret Apps" حلا مناسبا للمستخدمين الذين يريدون حماية ملفاتهم التي تحتوي على نصوص أو صور أو حتى ملفات فيديو؛ حيث يعمل هذا التطبيق على حماية الملفات المطلوبة من خلال كلمة مرور يحددها المستخدم. وفيما لو حاول أحد المتلصصين أن يفتح أحد الملفات المحمية، فإن التطبيق يقوم بالتقاط صورة له!!
- تطبيق "iTunes U": يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية الوصول لدورات جامعية ومقالات علمية. باختصار، فإن هذا التطبيق يخدم كل من يرغب بأن يدرس عبر شبكة الإنترنت.
- تطبيق "Personal Capital Money and Investing": حصل هذا التطبيق على جائزة لكونه من أفضل التطبيقات الاقتصادية التي تساعد المستخدم على متابعة وضعه المالي من خلال تقديم الرسوم والجداول البيانية، فضلا عن إمكانية قيام المستخدم باستشارة خبراء متخصصين في المجال الاقتصادي.
- تطبيق "Hotel Tonight": لو كنت من الذين يسافرون كثيرا، فلا بد أنك واجهت صعوبة بالعثور على فندق مناسب في بعض الأحيان. لكن هذا التطبيق يعتبر الحل المناسب كونه يقدم عروض الفنادق في أي منطقة في العالم تقريبا، ويمكنه كذلك أن يعمل مقارنة بين تلك الفنادق لمساعدة المستخدم على الاختيار الصحيح.
- تطبيق: "Homestyler": يقدم هذا التطبيق العديد من النصائح التي تخص تنسيق الأثاث في المنزل من خلال الموديلات والألوان. كما ويتيح تطبيق "Homestyler" للمستخدم إمكانية تصوير غرفة معينة في منزله ومن ثم يقوم بإضافة الأثاث الذي يريده فيها من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد تمنحه فكرة عن كيفية شكل الغرفة وما إذا كان الأثاث مناسبا أم لا.
- تطبيق "Sky Guide": لو كنت من هواة التعرف على الكون وأسراره، فإن هذا التطبيق يعتبر مثاليا لهذا الغرض. فبمجرد توجيه هاتفك الذكي نحو السماء، فإن التطبيق سيقوم بتحديد مواقع النجوم والكواكب وتقديم الكثير من المعلومات المهمة.

اضافة اعلان

[email protected]

@ala_abd