تطبيقات لمساعدة الطفل على النوم

تطبيق baby lullaby- (ارشيفية)
تطبيق baby lullaby- (ارشيفية)

علاء علي عبد

عمان- تعاني الأم في كثير من الأحيان من إيجاد الطريقة الأنسب لمساعدة طفلها على الاستغراق في النوم. ولعل من أبرز المفاتيح لتحقيق هذا الأمر؛ الصبر والالتزام بالمواعيد المحددة للنوم يوميا.اضافة اعلان
ومن حسن الحظ أن القائمين على صناعة التكنولوجيا لم يغفلوا عن هذا الأمر الذي تعاني منه الكثير من الأمهات، (والآباء أيضا)، لذا فقد قاموا بطرح عدد من التطبيقات الخاصة بالهاتف الذكي المخصصة لمساعدة الطفل على الاستغراق بالنوم من دون الكثير من العناء من قبل الوالدين:
- تطبيق "Baby Snooze": عندما نتحدث عن كيفية مساعدة الطفل الرضيع على النوم، فإننا لن نجد أفضل من جعله يستمع لأصوات مشابهة لتلك الأصوات التي كان يسمعها وهو في رحم أمه. وهذا ما يقوم به هذا التطبيق؛ حيث يمنح الطفل من خلال الأصوات التي يصدرها شعورا بالأمان والراحة التي حصل عليها في فترة تكونه الأولى برحم أمه، كصوت دقات القلب المنتظمة وما شابه.
- تطبيق "Baby Shusher": لو كنت معتادة على الحديث الهامس مع طفلك حتى يستغرق في النوم، فهذا التطبيق يعد أفضل ما يمكن أن تحتاجين له. فمن خلال هذا التطبيق يستطيع الطفل الاستماع لصوت هامس يهدهد له لمساعدته بالاستغراق بالنوم. كما أن التطبيق يحتوي على منبه بحيث يمكن تعديله بحيث يبقى الهمس مستمرا لفترة معينة من الزمن، لكنه سينخفض مباشرة في حال بدأ الطفل بالبكاء لسبب أو لآخر.
- تطبيق "Lullaby for Babies": في بعض الأحيان لا يحتاج الطفل كي يستغرق في النوم سوى لهدهدة موسيقية منتظمة. وهذا التطبيق يحتوي على العديد من الهدهدات المشهورة والمصاحبة للموسيقى الهادئة. علما بأن التطبيق يحتوي على منبه بحيث يمكنك من تعديله للمدة المناسبة التي تبقى الهدهدة تعمل بجانب طفلك.
- تطبيق "Baby Sleep Care Pro":هذا التطبيق لا يمكن اعتباره مجرد تطبيق يساعد طفلك على النوم. فهو يمتلك ميزة إمكانية تسجيل الصوت الذي يرتاح له طفلك "كأن تقومي بالغناء بصوتك للطفل مدة 10 إلى 20 ثانية". فضلا عن هذا، فإن التطبيق يمكنه ملاحظة أي صوت يصدره طفلك ويقوم عندئذ بالاتصال برقم تكونين قد أعددتيه مسبقا ضمن التطبيق بحيث تكونين مطمئنة على طفلك حتى لو ابتعدتِ عنه قليلا.
- تطبيق "Sleepy Sounds": لا يحتوي هذا التطبيق على عدد من الهدهدات المشهورة والمصحوبة بالموسيقى الهادئة التي تساعد الطفل على النوم فحسب، وإنما يبث التطبيق أثناء الهدهدة صورا بضوء خافت تساعد الطفل على النوم براحة وهدوء، علما بأن هذا التطبيق لا يقتصر على الأطفال الرضع بل إن الأطفال الأكبر سنا يمكن أن يستفيدوا منه.