تواصل فعاليات "الأدراج" ضمن صيف عمان غدا

تواصل فعاليات "الأدراج" ضمن صيف عمان غدا
تواصل فعاليات "الأدراج" ضمن صيف عمان غدا

 

عمّان- الغد- تنطلق في السابعة من مساء غد الجمعة فعاليات درج "عمان زمان" الواصل بين شارعي الهاشمي وسلمة بن الاكوع في جبل القلعة/ مقابل مجمع رغدان، ضمن مهرجان صيف عمان "أهلا بالكل"، الذي يتواصل حتى الخامس عشر من الشهر الحالي.

اضافة اعلان

ويعد درج رغدان "عمان زمان" بمثابة رحلة إلى الماضي من خلال الديكورات والمهن القديمة وبعض المقاهي الشعبية التي يحتضنها، إذ يشتمل على صور لعمان من البدايات وحتى منتصف القرن الماضي، إضافة إلى تقديم المأكولات الشعبية القديمة وموسيقيين وحكواتي.

وتعتزم الأمانة العام المقبل إقامة مهرجان منفصل خاص بالأدراج في العام المقبل، بعد أن توزعت فعاليات "صيف عمان" هذا العام على ثلاثة أدراج عمانية.

ووقع الاختيار على عدد من الأدراج لإقامة الفعاليات كونها تمثل معالم بارزة في تاريخ عمان، ولإحياء ذاكرة المكان في نفوس العمانيين وربط الماضي بالحاضر، فضلا عن تعريف الزوار بها أكثر من خلال المشاركة في فعالياتها.

وافتتحت الأمانة في الأول من الشهر الحالي فعاليات درج اللويبدة "لحن وفنان" الواصل بين شارعي محمد علي السعدي ومحمد إقبال والموازي لدارة الفنون، وتستمر يوم غد الجمعة.

وتشتمل الفعاليات على مشاركات لفنانين تشكيليين لعرض لوحاتهم ورسم لوحات على الدرج بمشاركة التشكيليين: مها المحيسن وسهيل بقاعين وعازفي الجيتار سيف العطيات وقيس عواد وشحادة العقرباوي على الساكسفون، إضافة إلى مشاركة حرفيين بأعمال فنية للفضيات والسيراميك فضلا عن الرسم على الزجاج.

وتنطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي فعاليات درج بسمان، والذي يصل بين شارعي بسمان وقبرطاي بعنوان "أزهار وألوان"، ويتخللها معرض للزهور والنباتات الداخلية والخارجية وتوزيع وردة لكل زائر والبيع بأسعار تشجيعية للزوار.