حكمت المحكمة

شاب يدفع حياته ثمنا لملكية طير حمام

عبدالله الربيحات

عمّان- أودى خلاف على ملكية طير حمام بحياة شاب، وإدانة آخر بجريمة القتل والحكم عليه بالحبس بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاما.

اضافة اعلان

تفاصيل القضية، كما وردت في قرار محكمة الجنايات الكبرى الصادر أخيرا، أنه وفي السادس والعشرين من أيلول (سبتمبر) للعام 2004، حصل سوء تفاهم بين المغدور والمتهم على طير حمام، ادعى كل منهما أنه يعود له.

وبين قرار المحكمة، التي ترأسها القاضي محمد الخشاشنة وبعضوية القاضيين د. جمال الزعبي وهايل العمرو، أنه على إثر ذلك، قام المغدور بضرب المتهم "بوكس"، إلا انه تم تطويق الخلاف وجرى تفاهم بينهما واتفقا على المصالحة.

وفي اليوم التالي، توجه المغدور وأشقاؤه إلى منزل المتهم، وجرى نقاش بينهما مع المتهم ووالده بهدف المصالحة، ولكن المتهم رفض السلام على المغدور وقام بإشهار أداة حادة "موس قرن الغزال" وتهجم عليه.

وعلى إثر ذلك، قام المغدور بترك المكان والخروج إلى الشارع، فلحق به المتهم فورا وقام بطعنه طعنتين إحداهما أصابت عضلات الكتف الأيسر والثانية وهي القاتلة أصابت أسفل العنق وأعلى الصدر مباشرة على الناحية اليمنى.

وأدت هذه الطعنة إلى تمزق الشريان السباتي الأيمن نجم عنه تجمع دموي في تجويف الصدر الأيمن، ونتيجة للنزف الدموي الناجم عن تمزق الشريان السباتي الأيمن، فارق المغدور الحياة.

[email protected]