خلاصة عشبية تساعد في تخفيف نمو الشعر

 

عمّان- يعدّ الشعر غير المرغوب فيه مشكلة شائعة لدى غالبية النساء، وحتى الرجال، فمن منا لا يرغب في الحصول على جسم خال من الشعر الزائد؟

اضافة اعلان

وإلى جانب أن الشعر يسبب شعوراً بعدم الراحة والثقة، فقد يؤدي أيضاً إلى مشاكل نفسية، وللتخلص من هذه المشكلة ينصح الأطباء باستخدام بيواكست، وهو كريم خلاصة عشبية، تم فحصه والموافقة عليه مخبرياً، كحل للمساعدة في التخلص من الشعر.

فقد قام مجموعة من اختصاصيي الجلد، والكيمائيين بعدة دراسات على العديد من الأعشاب، لتكون النتيجة خلاصة عشبية تساعد في إنهاء النمو الزائد للشعر.

وتم إثبات فعالية هذا المنتج، من خلال الدراسات التي عقدت في جامعة اسطنبول- قسم الجلدية، فضلاً عن جامعة الأناضول- قسم التجميل، هذا وقام فريق الخبراء الذين قاموا بإجراء الدراسات، بتقديم النتائج في مؤتمر التجميل، المنعقد في مونتي كارلو العام 2005، وفي سيدني مؤخراً، حيث تم الاعتراف ببيواكست كمنتج عشبي فعال.

يتم نزع الشعر غير المرغوب فيه من جذوره بأي أسلوب متاح  (مثل الشمع، الخيط، نزعه بالملقط..الخ)، ثم تنظف المنطقة التي ينمو فيها الشعر الزائد جيداً بعد نزعه، وتوضع كمية كافية من كريم بيواكست على المنطقة، ومن ثم تدلك المنطقة من الأسفل للأعلى بحركات دائرية حتى يمتص الجلد الكريم تماماً.

ويساعد بيواكست، في تخفيف نمو الشعر، إذا تم استخدامه بشكل منتظم ومتواصل بمختلف أنواع الشعر، سواء أكان الشعر فاتحاً أو غامقاً، إذ يعمل على منع إيصال التغذية لجذور الشعرة، وبالتالي يحدث انخفاضا تدريجيا في عدد الشعرات، ويضعف نمو الشعر غير المرغوب فيه. وفي حال إيقاف استخدام المستحضر، لن يتم حصول أي نتائج عكسية، ولن يعود الشعر للنمو بالشكل السابق، كما أن استخدامه يؤدي إلى زيادة معدل ترطيب البشرة بنسبة تصل 3 %، وزيادة نعومة البشرة، إضافة إلى احتفاظه بتوازن عنصر PH في الجلد.

من جهتها قالت البروفيسور جولجون بتير، التي قامت بإجراء الفحوصات المخبرية على المنتج "،عند إجراء الفحوصات المخبرية من هذه الخلاصة لاحظنا بعد الشهر الثالث من الاستخدام المنتظم للمنتج بعد نزع الشعر،حدوث انخفاض في معدل الشعر بنسبة 46 %، وتقليص في طول الشعر بنسبة 43 %، بالإضافة إلى 30 % تقليص في سمك الشعرة، في حين زاد معدل ترطيب البشرة بنسبة 3 %".

سناء كنعان

دكتورة صيدلانية