روزنامة

 

- ضمن برنامج حوارات يقيم المركز الثقافي الملكي في السابعة من مساء غد الأربعاء ندوة بعنوان "الحروب والسلطة في المشرق العربي" يشارك فيها د. جمال الشلبي ويدير الندوة الباحث المهندس محمد رفيع، وذلك في المسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي.

اضافة اعلان

- تقيم الجمعية الاردنية للتصوير في السادسة مساء من مساء الأحد المقبل مهرجانها العربي السادس للصورة الفوتوغرافية  في ثلاثة محاور: إنساني حول الفقر والطبيعة والبورتريه. ويشارك في المهرجان ثلاثة عشر بلدا عربيا، ويشمل المهرجان كذلك على جولات للمشاركين في البتراء والمدن الأردنية.

- تقيم مؤسسة عبدالحميد شومان في العاشرة والنصف من صباح السبت المقبل ندوة فكرية عن الراحل الشاعر محمود دوريش، تتضمن قراءة في تجربته الشعرية والأدبية، وسيرأس الجلسة ويتولى إدارتها د. فيصل دراج، ويشارك فيها كل من د. خليل الشيخ، د. زياد الزعبي، فخري صالح، والناقد السوري جمال باروت، وذلك في قاعة منتدى عبد الحميد شومان الثقافي بجبل عمان.

- يقيم المركز الثقافي الإسباني بالتعاون مع الدائرة الثقافة في أمانة عمان الكبرى في الثامنة من مساء بعد غد الخميس حفل فلامنكو للغناء والرقص الإسباني تحييه فرقة سيرانيتو الإسبانية، وذلك على مسرح مركز الحسين الثقافي.

- يعقد رئيس اللجنة العليا ورؤساء اللجان الرئيسية لمسابقة الملكة عليا في الحادية عشرة من صباح غد الأربعاء مؤتمرا صحافيا للإعلان عن إنطلاق فعاليات المسابقة وموضوعها هذا العام "التوعية البيئية"، وذلك في مبنى الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.

- يقيم سفير بولندا أندرزج بييرا والقنصل الفخري لبولندا في العقبة مارند كوار في السابعة والنصف من الرابع عشر من الشهر الحالي حفل استقبال خاصا بافتتاح القنصلية البولندية في العقبة وذلك في فندق خليج العقبة.

- يقام في السابعة والنصف من مساء السبت المقبل الحفل الختامي لمؤتمر الشباب الأورو متوسطي، وذلك في فندق الرويال.

- تقدم الفنانة الاسكتلندية جين فريري في السادسة من مساء السبت المقبل معرضا فنيا بعنوان "عودة الروح مشروع النكبة" وذلك في مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون، كما يفتتح في الوقت ذاته معرض فني لمنى حاطوم.

- يقيم الفنان كمال الدين أبو حلاوة عضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في الحادي والعشرين من الشهر الحالي في قاعة المدينة/ أمانة عمان الكبرى معرضا بعنوان "كاتلوج"، ويضم المعرض مجموعة من آخر تجارب الفنان الذي اشتغل عليها في العام 2008 بالرسم والجرافيك التي يحاول فيها إدراج العلاقات الاجتماعية والأسرية ضمن كاتلوج حياتي يومي فني.

- يقام في العاشرة من صباح غد الأربعاء حفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية "يا جدي احكي لي حكاية"، وذلك على مسرح المركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية.

- يفتتح في السابعة من مساء غد الأربعاء معرض "اثنتا عشرة ليلة وليلى" للفنان الإسباني آنخل باسكوال رودريغو، وذلك في صالة معرض المعهد الثقافي الإسباني ثربانتس.

- تعرض مؤسسة لوياك بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى في السابعة من مساء الأحد المقبل مسرحية للأطفال بعنوان "خطر"، وذلك على مسرح مركز الحسين الثقافي. ويذكر أنه المسرحية عرضت في الكويت ولاقت إقبالا واسعا.

- تعقد هيومن رايتس ووتش مؤتمر في الحادية عشرة من صباح غد الأربعاء مؤتمرا صحافيا للحديث حول "التعذيب والإفلات من العقاب في السجون الأردنية، الإصلاحات تفشل في مواجهة الإساءات المنتشرة"، وذلك في فندق راديسون ساس.

- تطلق أمانة عمان الكبرى في الأسبوع الاول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل مهرجان الكوميديا المباشر.

- يكرم المعهد الدولي لتضامن النساء في السابعة من مساء غد الأربعاء الشاعرة نبيلة الخطيب لفوزها بأفضل قصيدة في الوطن العربي وهي عاشق الزنبق من مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، وذلك في مقر المعهد الدولي لتضامن النساء.

- يقيم سفير جمهورية كوريا في عمان في السابعة والنصف من مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لجمهورية كوريا، وذلك في منزل السفير في منطقة الدوار الرابع.