شركات مستحضرات التجميل تتجه بقوة للعناية بمظهر الرجل

شركات مستحضرات التجميل تتجه بقوة للعناية بمظهر الرجل
شركات مستحضرات التجميل تتجه بقوة للعناية بمظهر الرجل

 فيسبادن(ألمانيا)- ولت تلك الايام التي كانت طقوس الرجل الصباحية تقتصر على حلاقة الذقن وغسيل الاسنان بسرعة.

فالاتجاه السائد بين الرجال الآن هو بذل مزيد من الجهد في العناية بمظهرهم كما أنهم سيعملون على الارجح على استخدام منتجات مصنعة خصيصا لهم من كريمات البشرة إلى السوائل المقاومة للشيخوخة بل ومستحضرات التجميل أيضا. ويعرض في الاسواق كل ما يرغب فيه الرجل بالنسبة لمنتجات العناية بمظهره الشخصي.

اضافة اعلان

وصرح مارتن روبمان من اتحاد موزعي منتجات التجميل في ألمانيا ومقره فيسبادن بقوله:"لقد غير الرجال من عادات إعداد أنفسهم (للخروج) بشكل مذهل, فقد صاروا يولون أهمية كبرى لمظهرهم ولم يعودوا ينتظروا حتى تهديهم صديقاتهم منتجات العناية الشخصية بالمظهر".

وتؤكد أورسولا لودرز من مؤسسة اختبار المنتجات الالمانية ومقرها برلين أنهم يرتادون أقسام العطور والعقاقير بأنفسهم. ولم يعد المظهر الحسن وقفا على النساء وحدهن وذلك على حد تعبير إليزابيث ريمان من متجر عطور "جان بول جولتير" في ميونيخ.

ويقول روبمان:"إن بشرة الرجل تختلف عن بشرة المرأة في أنها أكثر دهنية ومن ثم تتطلب الرطوبة أكثر من الزيوت الاضافية".

وتقول لودرز "إن الرجل لا يحتاج بالضرورة إلى منتجات خاصة". والمسألة تتوقف على نوع البشرة وربما يفي بالغرض كريم لجميع الاغراض أو كريم للاطفال. وتضيف: "وهنا يتعين التذكير بشيء أساسي وهو ألا يكون الكريم دهنيا أكثر من اللازم".

وتقول انيتا كرويلز من شركة"لانكوم" لمستحضرات التجميل فيدوسلدورف إنه فضلا عن الرائحة الذكية والشكل فإن الرجال يحبون أن يروا نتائج عملية. وفي هذا الاطار أصبح لمنتج لانكوم للعيون المتعبة تأثير مكعبات الثلج وثمة منتج آخر لشركة لانكوم يمكن أن يكون عمليا عندما يكون الرجل على الطريق حيث يزيل آثار الضغوط وجداول المواعيد المضغوطة.

وتروج شركة بايودروجا لنوع من"الجل" يوضع في الصباح يدعى"مورننج فيت جل" على أنه يعطي تأثيرا"مرطبا ومقويا ولامعا للبشرة". وثمة منتج مستخرج من قلب ثمرة الكولا الافريقية يعيد الحيوية للبشرة بتأثير يشبه تأثير الكافيين. وتروج شركة"نيكل" الفرنسية ومقرها باريس لمنتج أطلقت عليه اسم"ذي مورننج افتر" تزعم أنه أيضا له تأثير الكافيين على البشرة.

ولا توجد بقعة في جسم الرجل لا يعتني بها منتج شخصي خاص. فشركة اهافا في فيسبادن تعرض كريمات لليد صنعت خصيصا للرجال. وتنتج شركة "زيره" الاميركية سائلا يحتوي على فيتامينات توفر الحماية من تأثيرات البيئة كما توفر شركة نيفيا كريما مضادا للشيخوخة يدعى "انيرجي كريم كيو 10".

وثمة منتجات لحماية الرجل من التجاعيد تعد بجلد ناعم وبشرة صافية من إنتاج بايوتيرم في دوسلدورف. وتعرض شركة شيزايدو في دوسلدورف أيضا منتجا يسمى"بودي كريتور ابدومينتونينج جل" يستهدف الاماكن التي تسبب مشكلات للرجل ومنها البطن والفخذان.

ويؤكد روبمان أن"بشرة الرجل تحتاج إلى عناية". وأن الرجال بدأوا يقبلون بهذا باعتباره أمرا واقعا.