صندوق المرأة ينظم سلسلة من الفعاليات احتفاء بعيد الأم

صندوق المرأة ينظم سلسلة  من الفعاليات احتفاء بعيد الأم
صندوق المرأة ينظم سلسلة من الفعاليات احتفاء بعيد الأم

ديما محبوبه

عمان- كرم صندوق المرأة مؤخرا مجموعة من السيدات المميزات من عملائه في فروعه الأربعة والعشرين المنتشرة في عمان ومحافظات المملكة، إلى جانب مجموعة من الأمهات، وذلك ضمن الاحتفالات التي تقام في العالم كله بمناسبة عيد الأم.

اضافة اعلان

ويقيم صندوق المرأة وبالتعاون مع شركائه في هذه المناسبة سلسلة من الاحتفالات التي انطلقت الخميس الماضي، وتتواصل حتى الخميس المقبل، وتتخذ هذه الاحتفالات من الاهتمام بصحة الأمهات والأطفال طابعا لها.

وتأتي احتفالات صندوق المرأة بعيد الأم، إيمانا من القائمين عليه بأهمية ودور المرأة في المجتمع، تجسيدا لرسالته في دعم وتمكين المرأة في كافة مجالات حياتها، إن كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية، وتقديرا للأمهات في عيدهن.

وتسعى الاحتفالات التي ينظمها الصندوق إلى التوعية بصحة الأم والأطفال من خلال عرض العديد من محاضرات التوعية، وذلك بالتعاون مع شركاء الصندوق؛ مؤسسة نهر الأردن، البرنامج الأردني لسرطان الثدي، الجمعية الملكية للتوعية الصحية، وشركة نستلة.

كما يهدف الصندوق من وراء الاحتفالات إلى توعية الأمهات في مجال مهارات الأمومة والأبوة، وتقديم معلومات عن مرض السكري وعن التغذية الصحية للأسرة.

ويقوم الصندوق خلال احتفالاته التي ستجوب أنحاء المملكة المختلفة بتكريم ما يقارب ألف سيدة من الأمهات.

نائب المدير العام بصندوق المرأة فاتنه أبو عقاب أكدت على أن صندوق المرأة يعتبر نفسه شريك حقيقي للمرأة، وداعم لها ولعائلتها في نواحي حياتها كافة، مبينة أنه يسعى لتكريم المرأة عموما والأمهات خصوصا، إيمانا بحق كل امرأة وأم في أن يكون لها دور ريادي وأن تكون صاحبة قرار في محيطها، مما يساعدها على تحقيق طموحها وأهدافها.

ويذكر أن صندوق المرأة أطلق مؤخرا في فروعه كافة برنامج "تميز" الخاص بعملائه المميزين، ويشمل العديد من المزايا التي ستزيد من القيمة المضافة لصاحبات وأصحاب المشاريع الصغيرة المستفيدين منه.

وتبين أبو عقاب أن البرنامج يضم العديد من الدورات التدريبية التي تساعد المستفيدين على تطوير مشاريعهم، بالإضافة إلى رحلات تسوق وترفيه لكل من سورية ومحافظة العقبة، بالإضافة إلى رحلة العمرة إلى الديار المقدسة.

كما يوفر الصندوق فرصة المشاركة في كل البازارات والمعارض التي يقيمها سنويا، والعديد من الجوائز والهدايا التي ستوزع على العميلات المميزات، وتشمل أجهزة كهربائية وأدوات منزلية متنوعة.

وضم الحفل، عرض أزياء للمطرزات لغادة محمود الكور، التي بدأت مشروعها بقرض قيمته 1000 دينار من الصندوق، وأصبحت مشغولاتها توزع في السعودية ومن ثم رام الله.

ويذكر أن صندوق المرأة شركة أردنية، ذات مسؤولية محدودة غير ربحية، بدأت أعمالها في العام 1999. ويسعى إلى تقديم خدمات مالية وغير مالية مستدامه لصاحبات المشاريع الصغيرة من ذوي الدخل المحدود، لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.

ويخدم الصندوق أكثر من 60 ألف عميل، ومنح أكثر من 331 ألف تمويل بقيمة تفوق 111 مليون دينار أردني خلال الستة عشر عاما منذ إطلاقه من خلال فروعه الأربعة والعشرين المنتشرة في أنحاء المملكة كافة.