غوغل تقدم نسختها من أندرويد لأجهزة آي باد

غوغل تقدم نسختها من أندرويد لأجهزة آي باد
غوغل تقدم نسختها من أندرويد لأجهزة آي باد

لوس أنجلوس- قدمت شركة غوغل أول من أمس نسخة جديدة من برنامج التشغيل أندرويد، والمعروفة بـ(أندرويد 3.0)، والمخصص لأجهزة آي باد.

وبعيدا عن كونها نسخة محدثة من سابقتها أندرويد 2.3، الذي خرج إلى النور في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، فإنه قد صمم خصيصا للاستفادة بالقدرات والمميزات التي يقدمها هذا الجهاز للحد الأقصى.

وعقد مهندسو الشركة مؤتمرا في سان فرانسيسكو قاموا خلاله بعرض الإمكانات التي يقدمها نظام التشغيل الجديد بالنسبة لمطوري التطبيقات بشكل أكبر من تلك التي يعرضونها على المستخدم ذاته.

وأشار مدير منتجات الهواتف النقالة بالشركة هوجو بارا، أن نظام التشغيل الجديد يقوم على تقديم سرعة الى الجهاز والإنترنت.

ولإظهار إمكانات النسخة الجديدة من برنامج التشغيل، تم استخدام جهاز آي باد موتورولا اكسوم، الأول الذي يصل إلى الأسواق مزودا بالمشغل الجديد، ومن المقرر طرحه في الولايات المتحدة 17 من الشهر الحالي.

وتبرز من بين إمكانات المشغل الجديد تصفح جميع موقع غوغل، إلى جانب القيام بعدد من المهام بشكل متزامن، بالإضافة إلى نظام للرجوع بشكل سريع إلى آخر المهام.

ويزود المشغل الجديد بقدرة على عرض الرسوم ثلاثية الأبعاد، بلوحة مفاتيح افتراضية، إلى جانب تشغيل المقاطع المصورة في الوقت الحقيقي من خلال الإنترنت، وربط أجهزة آي باد بأجهزة أخرى عبر تقنية بلوتوث.

اضافة اعلان