مظهرك في شتاء 2008

مظهرك في شتاء 2008
مظهرك في شتاء 2008

 

ترجمة: مريم نصر

عمّان- يعتبر خبراء عالم الجمال والموضة فصل الشتاء هو موسم الأناقة والجمال بكل المقاييس، فأزياء الشتاء وطرق وضع المكياج متنوعة ويمكن المحافظة على الماكياج طيلة اليوم.

اضافة اعلان

موسم الشتاء زاخر هذا العام بأنواع مختلفة من الملابس والألوان، وتتناسب الموديلات هذا الشتاء كل الأذواق فكل انواع البناطيل دارجة كما أن الخيارات متعددة.

ألوان هذا الفصل تتنوع من الأحمر الى الأسود، والأبيض، والرمادي،  الابيض والأسود معا، الألوان الداكنة مثل الأزرق البترولي،البني.

يجب في هذا الفصل اقتناء سترة صوف بكم قصير بحيث يتم ارتداء بلوزة قطن بلون مضاد للسترة.

كما يجب اقتناء جاكيت صوف طويل أو سترة صوف طويلة بقبة V طويلة يتم ارتداؤها مع بنطلون ذي رجل ضيقة(الجزرة).

ويجب أن تحتوي الخزانة هذا الموسم على معطف صوف طويل الى الركبة وفضفاض بحيث يتم ارتداؤه مع بنطال ضيق أو مع كيلون غامق اللون.

المعاطف هذا العام متنوعة من ناحية الألوان والأقمشة، فالفرو موديل والجوخ موديل كما أن الجاكيتات ذات الأحزمة العريضة موديل دارج هذا العام والجاكيت ذو الأكمام الفضفاضة والقبات المدورة جميعها موضة هذا الشتاء.

هنالك 5 أنواع من الثياب احتلت المراكز الأولى كأجمل ما في هذا الموسم من ملابس وهي: 

 

1-المركز الأول:ارتداء كل ما يلمع ويحتوي على الخرز او البرق، سواء في الفساتين أو السترات أو الجاكيتات فهي موضة هذا الشتاء.

2-المركز الثاني: ارتداء السترات والبلايز الطويلة التي تشبه الفستان ويمكن ارتداؤها من حزام عريض أو مع بنطال ضيق(legging)

3-المركز الثالث ارتداء جزمة طويلة الى الركبة مع بنطال ضيق أو وضع الجزمة فوق بنطال الجينز.

4-المركز الرابع ارتداء مدفي القدمين، عاد مدفي القدمين الى السوق مرة اخرى بعد ان اختفت في الثمانينيات من القرن الماضي وهي من الصوف وموجودة بمختلف الأولان والأشكال.

5-المركز الخامس: ارتداء الجاكيت أو المعطف الفضفاض من الأسفل

أما مكياج فصل الشتاء لهذا العام جاء ليتناسب والأزياء المتنوعة الدارجة ويختلف حسب نوع البشرة ولونها:

مكياج العيون:

يبين خبراء المكياج أن ألوان مكياج العيون متنوعة فالأحمر دارج كظل للعيون وخصوصا لذوي البشرة الفاتحة وكذلك اللون الأزرق والأخضر والمشمشي والبنفسجي وكذلك الرمادي ويمكن لجميع هذه الألوان أن تتداخل فتشكل ألوانا منسجمة وتعطي للعين مظهرا جميلا. 

أحمر الخدود:

كلما كان استعمال لون احمر الخدود أقرب الى الدرجة الطبيعية من البشرة كلما كان المكياج اجمل أما الألوان الدارجة حسب لون البشرة هي المشمشي والزهري وكذلك البرونز كلها تمنح الخدود اشراقة طبيعية.

أحمر الشفاة:

هذا الموسم يجب أن يكون أحمر الشفاه واضحا وأكثر ظهورا وينصح الخبراء استخدام احمر الشفاه اللامع الذي يعطي الشفاه منظرا مشرقا ورطبا ويجب الابتعاد هذا الموسم عن محدد الشفاه، واستخدام الالوان الغامقة التي تناسب الملابس ولون البشرة.

الماسكارا:

يبين الخبراء أن هذا الموسم يجب اقتناء نوعين من الماسكارا الشفافة والسوداء، فالماسكارا الشفافة تعطي شكلا جميلا للعين بشكل طبيعي فلا يظهر استخدام أي مستحضر وينصح استخدامه في النهار وفي العمل، في حين يفضل استخدام الماسكارا السوداء في الليل في السهرات أو عند زيارة الاصدقاء.

كريم الأساس:

يجب استعمال كريم الأساس السائل حتى يسهل توزيعه على الوجه والرقبة جيدا بشرط أن يكون لونه قريب من لون البشرة،وفي حال وجود أية هالات سوداء حول العين أو بقع داكنة على الوجه يفضل وضع طبقة من الكونسيلر لإخفائها، وبعد وضع كريم الأساس يفضل وضع البودرة ثم ازالة الزائد منها بالفرشاة مع الحرص أن يكون لون الوجه والرقبة متطابقين.