;
أخبار محليةاقتصاد

“روبوتنا” تحصد 4 جوائز بمسابقة عالمية للذكاء الاصطناعي

إبراهيم المبيضين

عمان- حصدت شركة “روبوتنا” الريادية الاجتماعية الأردنية المتخصصة في مجال تعليم اليافعين التقنيات الحديثة والتفكير الإبداعي الأسبوع الماضي 4 جوائز في واحدة من أكبر المسابقات العالمية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي.


وتمكنت الشركة الأردنية من حصد هذه الجوائز التي أعلنت نتائجها أول من أمس في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي”مسابقة Codeavour 2021 ” والتي تعد أكبر مسابقة للذكاء الاصطناعي تنظمها شركة Stempedia ، حيث تعتبر شركة روبوتنا شريكا تدريبا عالمي في المسابقة والوكيل الحصري لها في المنطقة.


وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “روبوتنا” جاسر الحراسيس “أولى الجوائز جاءت بفوز الطالبتين لين وتالا الفتياني من طالبات المؤسسة بلقب وصيف البطل “المركز الثاني” على مستوى العالم من بين 68 ألف فريق مشارك من 65 دولة حول العالم”.


وزاد “روبوتنا حصدت في المسابقة نفسها موقعا من بين أفضل 10 أكاديميات مشاركة في المسابقة عالمياً”.


وأشار إلى أن من الإنجازات في المسابقة العالمية كان تصنيف المهندس محمد حتاحت المدرب في شركة “روبوتنا ” ضمن أفضل 10 مدربين عالميين، فيما حصل على جائزة الحكام من الأردن كل من الطالبين منير العجوري وحمزة العلوي.


وأكد الحراسيس أهمية الجوائز في هذه التظاهرة العالمية لإثبات قدرات ومواهب الطلبة الأردنيين من مختلف المحافظات، وتعزيزا ودافعا لتواصل شركة ” روبوتنا” مسيرتها في دعم التفكير الإبداعي لدى الطلاب واليافعين الأردنيين والشباب، ودمجهم أكثر بمفاهيم الثورة الصناعية الرابعة وإنتاج برامج ومشاريع في التقنيات الحديثة.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock