الشركة ستصدر بيانا لتوضيح موقفها

حجز تحفظي على أموال وطائرتين لـ"الصقر الملكي"

تم نشره في الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • إحدى طائرات شركة الصقر الملكي

رداد ثلجي القرالة

عمان- أكد مصدر مطلع أن قاضي محكمة بداية حقوق شمال عمان قررت الحجز التحفظي على أموال شركة الصقر الملكي للطيران المنقولة وغير المنقولة والجائز حجزها قانونا، وبحدود المبلغ المدعى به والبالغ 849 ألف دينار.
وبحسب الأوراق، التي حصلت "الغد" عليها، يتضمن الحجز على طائرتين تابعتين للشركة، الأولى تحمل رقم 27831 موديل jy-RF B737-4K5  والطائرة رقم 814 موديل jy-jrg-a320-212 ، وذلك فيما اذا كانت تعود ملكيتها للمدعى عليها شركة الصقر الملكي للطيران مع مراعاة أحكام المادة 54 من قانون الطيران المدني رقم 41 لسنة 2007.
وكان مجلس مفوضية هيئة تنظيم الطيران المدني قرر وقف ترخيص الناقل الجوي شركة الصقر الملكي اعتبارا من امس بسبب تخلف الشركة عن الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه أحد البنوك المحلية ومصفاة البترول الأردنية ومخالفة قواعد السلامة الجوية.
وجاء في القرار، الذي حصلت "الغد" على نسخة منه، أن إعادة ترخيص الشركة لن يتم إلا إذا صوبت أوضاعها خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر وفقا لأحكام قانون الطيران المدني رقم 41 لسنة 2007 والتعليمات الصادرة بموجبه.
وعممت جمعية مكاتب السياحة والسفر على أعضائها قرار وقف الترخيص للناقل الجوي شركة الصقر الملكي.
من جهته، اكد المدير العام/ المدير التنفيذي لشركة الصقر الملكي للطيران ومالك الشركة، المستثمر العراقي حيدر حوسه، أن الشركة ستصدر بيانا توضح فيه جميع ما نشر في وسائل الإعلام حول وقف ترخيص الشركة خلال الفترة القليلة المقبلة.
وتأسست شركة الصقر الملكي للطيران لتصبح ثاني ناقل جوي في الأردن بعد الملكية الأردنية ويقع مقر الشركة في العاصمة عمان، وتشغل رحلاتها من مطار الملكة علياء
الدولي.
ويغطي أسطولها حالياً شبكة من 8 وجهات، ومازالت في اتساع مستمر، وتعتبر الصقر الملكي شركة شقيقة لشركة الأردنية الدولية للشحن الجوي التي تأسست العام 2005، لتصبح الشركة الرائدة في عمليات الشحن الجوي من وإلى الأردن.

التعليق