"الضمان" تسوق خدماتها للأردنيين في السعودية

تم نشره في الاثنين 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 12:00 صباحاً

الاحساء - قال مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم مؤسسة الضمان موسى الصبيحي، ان مؤسسة الضمان وجِدت من أجل حماية الإنسان من المخاطر الاجتماعية التي يمكن أن تواجهه، وأنها حريصة على تمكين المؤمن عليهم من الاستفادة من المنافع التأمينية والتقاعدية التي تضمنها قانون الضمان لمشتركيه.
وأضاف خلال لقاء ابناء الجالية الأردنية في منطقة الاحساء السعودية أمس أن إطلاق مبادرة سفير الضمان الاجتماعي تستهدف تحديداً شمول الأردنيين المغتربين في دول الخليج العربية بمظلة الضمان، ولتعميم تجربة الاشتراك الاختياري في البلدان التي تكثر فيها العمالة الأردنية، وانسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بخدمة المواطن الأردني، والتواصل الدائم معه، سواء داخل المملكة أو خارجها.
وبين الصبيحي أن نظم الضمان الاجتماعي هي بمثابة مصدّات للفقر، حيث تسهم الرواتب التقاعدية بشكل عام في خفض معدلات الفقر في الأردن، إذْ كانت نسبة الفقر في الأردن سترتفع من 14.4 % إلى 21.6 % فيما لو استثنينا الدخل التقاعدي من الدخول الجارية للأفراد، وفقاً لدراسة قامت بإعدادها مؤسسة الضمان الاجتماعي.
واستعرض مدير مديرية التوعية التأمينية بالمركز الإعلامي علي السنجلاوي أسس وآليات الاشتراك الاختياري، والدفع الالكتروني، مؤكداً أهمية أن يكون كل مواطن أردني، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها مشمولاً بمظلة الضمان الاجتماعي.
وقدم مدير مديرية الإعلام والاتصال بالمركز الإعلامي علي الختالين شرحاً موجزاً لكافة المنافع التأمينية التي يستفيد منها المشترك اختيارياً، وشروط استحقاقها، والتي تتمثل برواتب تقاعد الشيخوخة، والمبكر، والعجز، والوفاة الطبيعية.
وكان رئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية في محافظة الاحساء حسام الشريف الذي اداره الدكتور حسام العفوري أكد دعم الملتقى لاي تعاون مستقبلي لإنجاح هذا المسعى الوطني.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وقت الجد (عصام جاسر)

    الثلاثاء 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.
    المهم الان عمليه الدفع للمغترب حيث جف ضرع دول الخليج