"One Global" تطلق منصة واحدة وآمنة لجميع خدماتها المالية الرقمية

تم نشره في الثلاثاء 7 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً
  • مؤسس شركة "ون جلوبال" محمد الرشيدي - (من المصدر)

عمان- أطلقت شركة "ون جلوبال" (One Global) تطبيقا نقالا يعمل كمنصة واحدة وآمنة لجميع خدماتها المالية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتخدم هذه المنصة المسماة "أو جي موني" (Og Money) المعروفة سابقًا باسم "بي إت" (PayIt)، بالفعل 900 ألف عميل من جميع أنحاء المنطقة.
تمثّل "أو جي موني"، الجيل المقبل من الخدمات المالية الرقمية، والتي تتجاوز فائدتها مجرد توفير إمكانية الدفع الرقمي لتزود المستخدمين بإمكانيات المحفظة النقالة والخدمات المصرفية ومزايا شراء السلع والمتاجر الافتراضية وحلول الباعة الكاملة.
وقال محمد الرشيدي، مؤسس شركة "ون جلوبال" ورئيسها التنفيذي معلقا، بهذه المناسبة: "توفر أو جي موني خدمات مالية مصرفية، وغير مصرفية مع مجموعة كاملة من الخدمات المالية النقالة والرقمية. وتتيح للمستخدمين تلقي التحويلات المالية أو الأجور أو الدعم الحكومي أو الشراء من المتاجر أو تحويل الأموال للقسائم وبطاقات الهدايا أو دفع فواتير المياه والكهرباء والرسوم المدرسية".
وأضاف موضحا: "تعمل أو جي موني، كمنصة تيسر التعامل بين المستهلكين والبنوك وشركات الاتصالات ومزودي العملات الأجنبية والمتاجر، وكل ذلك بسهولة وراحة عبر الهاتف النقال. ويؤدي توسيع فرص الوصول إلى الخدمات المالية من خلال المنصات الرقمية مثل أو جي موني، إلى تعزيز التجارة والحد من الفقر وتمكين المرأة وفتح آفاق اقتصادية جمّة على مستوى المجتمع كاملا".
وتشير الدراسات إلى أن حوالي 470 مليون شخص وشركة صغيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا يجرون تعاملاتهم حصريا نقدا ولا يتوفر لديهم أسلوب آمن لحفظ الأموال. ويؤدي هذا العوز في إمكانية الحصول على الائتمان إلى منع الأفراد من التفاعل العميق مع الأنشطة الاقتصادية التي تحسن حياتهم، على الرغم من أن ذلك أمر مفروغ منه في الاقتصادات الأكثر تقدما.

التعليق