دوري الدرجة الأولى لكرة اليد

السلط والعربي يعبران محطتي كفرنجة والقوقازي

تم نشره في الأربعاء 28 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً
  • لاعب العربي يزن فتح الله (وسط) يحاول اختراق دفاع القوقازي أمس - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان– عزز فريق السلط صدارته لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، بفوز جديد جاء على حساب فريق كفرنجة، وتغلب عليه بنتيجة 29-17 في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، في افتتاح مرحلة الإياب (الجولة الثامنة).
ونجح السلط بفرض إيقاعه السريع على أغلب مجريات اللقاء مستغلا خبرة لاعبيه خالد عز الدين ومحمود الهنداوي ووجدي الدبعي في بناء الهجمات المنسقة والوصول لمرمى كفرنجة، في الوقت الذي نفذ فيه الفريق الأساليب الدفاعية المحكمة التي اوقفت طموحات لاعبي كفرنجة، والذين نجحوا في بعض مراحل المباراة من اصطياد مرمى السلط بالعديد من الكرات، خصوصا في الشوط الأول من خلال لاعبيه محمد جمال وأمجد فتح الله وهيثم هاني الذين برزوا في الكثير من المشاهد.
وفي صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب لم يجد فريق العربي كبير عناء من تحقيق الفوز على فريق القوقازي وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 34-19، حيث ركز العربي على الهجمات المضادة السريعة نجح في قيادتها يزن فتح الله وعبدالله حسنومحمد ميرزا وقصي جرادات في ضرب معاقل القوقازي بالكثير من الكرات التي منحته فريق تحقيق الفوز، في الوقت الذي استهل فيه القوقازي المباراة باداء طيب وتمكن من احراج العربي اكثر من مرة بعد ان ادرك التعادل 8-8، بعد ان برز جبريل الشيشاني وكمال تمرخان في بناء الهجمات، بيد ان حيوية لاعبي العربي منحت الفوز بفارق كبير.
وبهذه النتائج شدد فريق السلط قبضته على صدارة الترتيب العام رافعا رصيده الى 16 نقطة، وبقي رصيد فريق كفرنجة 4 نقاط، بينما رفع فريق العربي رصيده الى 10 نقاط، في الوقت الذي ما يزال فيه فريق القوقازي برصيد
 خال من النقاط.
والتقى في ساعة متأخرة فريقا الأهلي والكتة في صالة الحسن بإربد، فيما التقى في صالة الأميرة سمية بعمان فريقا الحسين إربد وعمان.
الى ذلك، تبدأ يوم الجمعة المقبل لقاءات الجولة التاسعة (مرحلة الإياب) باقامة مباراتين في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة مساء فريقا السلط وعمان، ويلتقي عند الساعة السابعة مساء فريقا الأهلي والقوقازي.
وتختتم لقاءات هذه الجولة يوم السبت المقبل عندما تشهد صالة مدينة الحسن بإربد اقامة مبارراتين، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة مساء فريقا الحسين إربد وكفرنجة، ويلتقي عند الساعة السابعة مساء فريقا العربي والكتة.

التعليق