الفيصلي يعين الكسواني ويستعير العرسان الرمثا ينتظر الرد الجزائري وستيفاني تلعب بالإمارات ولاعبو الجزيرة يكرمون الليلي

شفيع والعمايرة يستعدان لدورة التدريب

تم نشره في السبت 26 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً
  • أحمد قطيشات "يسار" خلال عمله مع الراحل محمود الجوهري صانع إنجازات الكرة الأردنية - (من المصدر)
  • فريق يضم مجموعة من اللاعبين الأردنيين المشاركين ببطولة رمضانية بالإمارات - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يعين الكسواني مدربا للحراس ويستعير العرسان
اتفق النادي الفيصلي مع لاعب فريق سما السرحان أحمد العرسان، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وجاء هذا الاتفاق بعد الزيارة التي قامت بها إدارة النادي الفيصلي إلى نظيرتها في نادي السرحان، لتهنئتها بصعود الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى.
إلى ذلك، اتفقت إدارة النادي الفيصلي مع مدرب حراس المرمى عمر الكسواني، للإشراف على تدريب الحراس خلال الموسم الكروي المقبل.
وعمل الكسواني في الموسم الماضي مدربا لحراس شباب الأردن، فيما كان علي محمود يعمل مدربا لحراس مرمى الفيصلي.
شفيع والعمايرة يتجهان للخطوة الأولى في عالم التدريب
يتجه نجما حراس المرمى في الأردن عامر شفيع ولؤي العمايرة، نحو عالم التدريب، من خلال اعتزامهما المشاركة في دورة التدريب التي ينوي اتحاد الكرة عقدها خلال شهر آب (أغسطس) المقبل.
وأبدى النجمان شفيع والعمايرة رغبتهما باقتحام عالم التدريب بشكل تدريجي، علما أن العمايرة ربما يكون الاقرب لامتهان التدريب بعد إعلان الاعتزال رسميا، فيما يواصل شفيع اللعب مع المنتخب والوحدات.
الرمثا ينتظر رد المدرب الجزائري ويأمل بوصوله قريبا
ينتظر نادي الرمثا اليوم، ردا من مدرب جزائري، دخل معه النادي في مفاوضات خلال الايام القليلة الماضية، للإشراف على تدريب الفريق في الموسم المقبل.
وكشف رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، أن المفاوضات شهدت تقدما ملموسا، إلا أن نقطة الخلاف تمحورت حول التفاصيل المالية.
وقال سمارة في تصريح لـ"الغد"، المدرب حدد متطلباته المادية، ونحن وضعنا الرقم المستطاع، في انتظار الرد الجزائري خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم الموضوع، مشيرا إلى أن المدرب وفي حال أعطى ردا ايجابيا، فإنه سيكون في عمان قريبا.
وأوضح رئيس النادي أن الرمثا يسعى لتعيين المدرب أولا، ومن ثم منحه كافة الصلاحيات لتشكيل الفريق وفق رؤيته.
نجوم أردنيون يبدأون مشاركاتهم ببطولات الإمارات الرمضانية
بدأ عدد من نجوم الكرة الأردنية، مشاركتهم في بطولات الإمارات العربية المتحدة الرمضانية بخماسي كرة القدم، والتي تعقد بشكل سنوي.
ويشارك لاعبونا في البطولات مقابل مردود مادي جيد، إضافة إلى الاستمتاع بالأجواء المتميزة التي تقام فيها المباريات.
ومن اللاعبين الأردنيين الذين يشاركون في فريق واحد في الإمارات كل من عصام مبيضين وحازم جودت ومحمد خير واسامة أبو طعيمة ووليد زياد وقيس العتيبي، إلى جانب النجم السابق عصام أبو طوق.
لاعبو الجزيرة يودعون الليلي بإفطار رمضاني ومباراة الابطال
حرص لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، على تكريم المدير الفني لفريق الكرة التونسي شهاب الليلي، بدعوته يوم أمس لتناول الإفطار في أحد الفنادق، ومن ثم متابعة مباراة نهائي دوري ابطال أوروبا التي جمعت فريقي ريال مدريد وليفربول.
وجاءت هذه اللفتة من لاعبي الجزيرة، تقديرا لجهود الليلي، ومن ثم وداعه قبل مغادرته اليوم الاحد عائدا إلى بلاده في إجازة خاصة.
وكانت معلومات في الجزيرة افادت بإمكانية استمرار الليلي مع الفريق، بعد الاتفاق على تفاصيل تجديد العقد.
ستيفاني تواصل اللعب في خماسيات وسباعيات الإمارات
تواصل قائدة المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر، مشاركتها في بطولات خماسيات وسباعيات الكرة التي تقام سنويا خلال شهر رمضان المبارك، في الإمارات العربية المتحدة.
وشاركت ستيفاني إلى جانب عدد من اللاعبات الأردنيات، في بطولة الخماسيات التي أختتمت في أبو ظبي، في انتظار انطلاق منافسات بطولة السباعي.
واعتادت النبر يرافقها عدد من نجمات كرة القدم الأردنية، على المشاركة في بطولات الإمارات الرمضانية التي تضم نخبة من اللاعبات العالميات اللواتي يتم استقطابهن، للعب مقابل مبالغ مالية جيدة.
قاسم ينتظر رد السلط
يستعد نادي السلط خلال الساعات القليلة المقبلة، للرد على المدرب الوطني اسامة قاسم، بشأن طلباته للإشراف على تدريب فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وشهد يوم الخميس الماضي جلسة وصفت بالايجابية، في مكتب رجل الأعمال جمال الداود، بحضور الخبير أحمد قطيشات، وتواجد الإدارة برئاسة رئيس النادي خالد عربيات.
وشهدت المفاوضات حديثا مطولا عن حاجات فريق السلط، وإمكانية إشراف قاسم على تدريب الفريق بدوري المحترفين في الموسم المقبل، حيث جرى نقاش مستفيض، انتهى بطلب لجنة نادي السلط "التي كانت ايجابية في الجلسة"، بالعودة إلى مجلس إدارة النادي لحسم موضوع المدرب.
يشار إلى أن لجوء نادي السلط لأصحاب الخبرة الطويلة في الملاعب الأردنية أحمد قطيشات، يعطي انطباعا ايجابيا عن رغبة السلط في العمل باحترافيه قدر الامكان في الفترة المقبلة، أملا في تكوين فريق قادر على إحداث المفاجآت في الموسم المقبل.
الفيصلي يلتقي ياسين ودلدوم لحسم ملف التجديد
يواصل النادي الفيصلي لقاءاته مع لاعبيه المنتهية عقودهم، بحثا عن التجديد استعدادا للموسم المقبل.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات ايجابية مع حارس المرمى معتز ياسين، واللاعب إبراهيم دلدوم، في انتظار مواصلة الجلوس مع اللاعبين الآخرين استعدادا لحسم ملف المنتهية عقودهم، قبل التفكير بالاستقطابات.
شطناوي مدربا لكرة الصريح
تعاقد نادي الصريح العائد حديثا لدوري المحترفين، مع المدرب مالك شطناوي، لتولي الإدارة الفنية للفريق خلال منافسات دوري المحترفين المقبل.
وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن شطناوي وقع على عقد مع النادي أمس، يمتد لعدة سنوات، يتولى خلالها تدريب الفريق في المواسم التالية بحثا عن نتائج جيدة.
واشار العجلوني إلى أن الإدارة عينت ايضا المساعدين والجهازين الطبي والإداري.

كواليس النجوم

• نادي شباب الأردن بدأ رحلة البحث عن مدير فني جديد، خلفا للمدير الفني عيسى الترك الذي انتقل للإشراف على تدريب فريق الأهلي... شباب الأردن متريث في اختيار المدرب، لحين الإنتهاء من "قصة" بيع اللاعب موسى التعمري.
• في "سهرة" رمضانية ضمت عددا من المتابعين والمدربين، تساءل الحاضرون عن الأسباب التي تدفع الاتحاد لعدم الاستعانة بخبراء في كرة القدم الأردنية أمثال نهاد صوقار وزياد عكوبة ووليد فطافطة وحمودة ذيابات، الذين خرّجوا من تحت ايديهم المئات من المدربين والمحاضرين العربي والآسيويين... المحاضرون تطرقوا أيضا إلى تخلي الاتحاد عن كفاءات وخبرات بحجم أحمد قطيشات ومهند محادين وغيرهما.
• ينتظر أن تناقش إدارة نادي الوحدات في جلستها التي تعقد اليوم، موضوع المدير الفني، وشؤون الفريق خاصة فيما يتعلق باللاعبين.
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، استثمروا توقف المنافسات، وحلول شهر رمضان المبارك، للقيام برحلة إلى الديار المقدسة، لاداء مناسك العمره... أخر المغادرين لمكة المكرمة كان المدرب عثمان الحسنات وحارس المرمى فراس صالح، سبقهما في ذلك مدربا الحراس وسام حزين وعلي محمود والحارس نور بني عطية.
• اللاعب مصعب اللحام وبعد تصريحه بالرغبة في اللعب في أندية العاصمة، تلقى عرضين، من دون أن يكون هناك رد نهائي.
• مدرب في فريق محترف، أشار إلى أن عددا لا بأس به من اللاعبين، يتحدثون عن عروض لرفع قيمة عقدهم فقط، علما أنهم حسموا أمرهم بالتوقيع للنادي الذي يرغبون.
• عدد لا بأس به من اللاعبين المحليين، كشفوا عن امتلاكهم فرصة للاحتراف الخارجي، ما يدفعهم لتأخير العروض المحلية التي تلقوها أخيرا.
• في اتحاد رياضي، يقال أن جميع أعضاء الجهاز الفني لأحد المنتخبات، ينطبق عليهم المثل "كل يغني على ليلاه"، كناية عن غياب الانسجام، نتيجة تدخل عدة أشخاص في التعيينات.

التعليق