ابو السكر يطلب من وزير البلديات الموافقة على عطاء تعبيد

تم نشره في الأربعاء 25 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً
  • مبنى بلدية الزرقاء -(ارشيفية)

إحسان التميمي

الزرقاء- طالب رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر من وزير الشؤون البلدية إعادة النظر بالموافقة على طرح عطاء خلطات اسفلتية بقيمة 2 مليون دينار، لاعادة تعبيد شوارع مدينة الزرقاء قبل موسم الشتاء.
ووجه أبو السكر كتابا إلى وزير الشؤون البلدية اعلمه بمطالب المواطنين اليومية المتكررة للقيام بأعمال تعبيد وصيانة الشوارع.
وأشار في كتابه إلى موافقات لمجالس سابقة من وزير البلديات على عطاءات مشابهة دون حجز مخصصات مالية في البنك.
وبين أبو السكر بأن عدم الموافقة على عطاء الخلطات الاسفلتية، الذي اعتبره من اولويات واحتياجات المواطنين لا يخدم المصلحة العامة.
وأكد أبو السكر بأن بلدية الزرقاء بحاجة إلى وقوف وزارة البلديات بجانبها لتقديم الخدمة للمواطنين.
واظهر كتاب رسمي صادر عن بلدية الزرقاء وموجة الى وزير الشؤون البلدية، عن تعهد البلدية على التفاهم والتأكيد على المناقصين في عطاء الخلطة الاسفلتية بتسديد قيمة العطاء على دفعات منتظمة ومن موازنة البلدية، وحسب التحصيلات المالية، ودون مطالبات مالية اضافية مستقبلا .
كما اظهرت وثيقة اخرى صادرة عن الدائرة المالية في بلدية الزرقاء عن تخصيص مبلغ 2 مليون و 700 الف دينار في الموازنة المالية للعام 2018  للخلطات الاسفلتية.
وبينت الوثيقة ايضا بأن البلدية تقوم بتسديد مبلغ 4 ملايين و 600 الف دينار بدل خلطات اسفلتية، تم تنفيذها عام 2016 كانت الوزارة قد وافقت على طرحها ضمن عطاء دون حجز سيولة نقدية.
يذكر بأن وزير الشؤون البلدية قد رفض طرح عطاء خلطة اسفلتية بقيمة 2 مليون دينار، الا بعد حجز المبلغ في بنك تنمية المدن والقرى.

التعليق