حسان ينتقل للريان وأبو داود مرشح لأم صلال والمحارمة يشتكي الرمثا ويدرب سحاب والمحترفون يغادرون

"النشامى" يهاتفون ويراسلون أبو عابد والفيصلاوية يعسكرون في إربد

تم نشره في الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً
  • مجموعة من محترفي المنتخب يجتمعون في مطار الملكة علياء أمس - (من المصدر)
  • المدرب الأردني في قطر ناصر حسان - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" ، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو المنتخب يهاتفون ويراسلون أبو عابد
كشف عدد من لاعبي منتخب "النشامى"، عن إجراء افراد المنتخب اتصالات وإرسال رسائل هاتفية مع المدير الفني المغادر جمال أبو عابد.
وأشار لاعبون في تصريح لـ"الغد"، إلى أن الأغلبية تعاطفوا مع مدربهم السابق، بسبب طريقة إقالته من منصبة، ما دفعهم لإجراء اتصالات وإرسال رسائل، للتعبير عن شكرهم وامتنانهم للفترة التي قضاها معهم، متمنين له التوفيق في المرحلة المقبلة، ومؤكدين تفاجؤهم بموعد وطريقة الإقالة.
وأشار لاعبون إلى أنهم حاولوا الاتصال مع أبو عابد، ليصطدموا بإغلاق هاتفه، ما دفعهم لإرسال رسائل تتضمن تعبيرات عن امتنانهم وشكرهم للمدرب.
حسان ينتقل للريان القطري ويحل ثالثا في دورة المحاضرين
انتقل المدرب الأردني ناصر حسان من مركز سباير في العاصمة القطرية الدوحة، إلى نادي الريان القطري، للعمل مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في النادي.
وجاء انتقال حسان كمنتدب من مركز اسباير الذي يعمل به المدرب الأردني منذ سنوات.
وكان حسان عمل العام الماضي كمدير فني لفرق الفئات العمرية في نادي الدحيل القطري، كمنتدب ايضا من إسباير.
وكان البعض في نادي الوحدات، تمنى لو يتم الإستعانة بخبرة حسان في تطوير فرق الفئات في النادي، في ظل تراجع فرق الفئات في الفترة الأخيرة.
إلى ذلك، حصل حسان على المركز الثالث في دورة المحاضرين الآسيوية التي اختتمت أخيرا في قطر، بمشاركة 24 مدربا من الكويت وتونس وسورية والعراق والمغرب والجزائر وقطر.
السوري حمدي يطالب بـ50 ألف دولار والبقعة يستعين بمحام مصري
ينتظر المحترف السوري السابق في فريق نادي البقعة لكرة القدم حمدي المصري، حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن مطالبته لناديه السابق بدفع مبلغ 50 ألف دولار، بعد فسخ العقد بين الطرفين الموسم الماضي.
ورفع اللاعب السوري قضية ضد البقعة، للاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل شهر من انتهاء الموسم، بواسطة المحامي عماد حناينة، للمطالبة بمستحقاته وبعض التفاصيل المالية الأخرى.
البقعة سارع للاستعانة بمحام مصري، إلا أن هذه الاستعانة لم تكن موفقة في ظل تقديم مطالعات المحامي للاتحاد الدولي بشكل متأخر، وبالتالي ترجيح اصدار "الفيفا" للحكم وفق ما يصب في مصلحة اللاعب.
محترفو المنتخب يلتحقون بأنديتهم
غادر المحترفون في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، عمان يوم أمس، متوجهين إلى أنديتهم في الخليج والسويد وقبرص، بعد مشاركتهم في صفوف المنتخب في مباراتيه الوديتين أمام منتخبي لبنان وسلطنة عمان.
وتوجه جميع المحترفين يوم أمس إلى المطار وفي اوقات مختلفة، للالتحاق بأنديتهم التي تشارك في المنافسات.
والمحترفون هم طارق خطاب (السالمية الكويتي)، ابراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة (الفحيحيل القطري)، جوناثان التميمي (السويد)،  محمد الدميري (النجوم السعودي)، ياسين البخيت (دبا الفجيرة  الإماراتي)، جيمي سياج (اميركا)، عبدالله الزعبي (الخليج السعودي).
المحارمة يشتكي الرمثا ويقود تدريبات سحاب
قدم اللاعب السابق محمد المحارمة، شكوى رسمية ضد نادي الرمثا، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، والبالغة 4100 دينار.
وتواجد المحارمة في مقر اتحاد الكرة يوم الإثنين الماضي، حيث لم يدفع الرسوم البالغة 400 دينار، قبل أن يسجل شكوى رسمية.
إلى ذلك اتفق المحارمة مع إدارة نادي سحاب، على الإشراف على تدريب فريق كرة القدم، استعدادا لدوري الدرجة الأولى.
المحارمة الذي سيعمل مديرا فنيا لسحاب، اختار المدرب ظاهر السردي مدربا عاما، وأكرم السطري مدربا للحراس.
لاعبو الفيصلي يعسكرون في إربد
يتوجه لاعبو فريق الفيصلي يوم غد الجمعة إلى مدينة إربد، للدخول في معسكر مغلق في الفندق، استعدادا للقاء فريق الرمثا في اليوم التالي على ستاد الحسن، ضمن منافسات دوري المحترفين.
إلى ذلك خضع لاعب الفيصلي خليل بني عطية لصورة اشعة، للإطمئنان على الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في صفوف المنتخب أول من أمس أمام سلطنة عمان.
وكشفت الفحوصات عن تعرض اللاعب لإصابة غير مقلقة.
الدميري وأبو عمارة يطمئنان على إصابتيهما قبل المغادرة
إطمأن لاعبا المنتخب الوطني محمد الدميري ومنذر أبو عمارة على اصابتيهما، قبيل التحاقهما بناديهما في السعودية والكويت.
وخضع اللاعبان خلال تواجدهما في المنتخب أول من أمس، لفحوصات طبية في المستشفى كشفت عن سلامتهما، ومعاناتهما فقط من شد عضلي.
جلسة تقييم الحكام: لا ركلات جزاء للرمثا والحسين وشفيع استحق الإنذار
عقدت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم أول من أمس، جلسة تقييم لمباراة كأس الكؤوس ومباريات الأسبوعين الأول والثاني بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
الجلسة التي تابعها المستشار التحكيمي في الاتحاد الدنماركي لارسن، والقائم باعمال دائرة الحكام إسماعيل الحافي والحكم الدولي المونديالي السابق عوني حسونة وحكام دوري المحترفين ومقيمو الحكام، اعترفت بخطأ الهدف الأول للوحدات في مرمى الجزيرة بكأس الكؤوس، فيما أبدت رضاها عن اداء الحكام في جميع مباريات دوري المحترفين.
وجرى خلال الجلسة التأكيد على عدم وجود أخطاء مؤثرة، وعدم الاعتراف بركلتي جزاء لناديي الرمثا والحسين إربد في مباراتيهما كما طالبا، مع الإشارة إلى اخطاء غير مؤثرة مثل حالات تسلل.
وكانت دائرة الحكام، اشارت ايضا إلى أن حارس مرمى شباب الأردن عامر شفيع، استحق انذارا أمام فريق الرمثا، وهو ما لم يفعله الحكم عمر المعاني.
فيتال يبرر للأساسيين وضعهم على مقاعد البدلاء
أبلغ المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، اللاعبين الأساسيين الذين وضعهم على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة أمام سلطنة عمان، بأنه اقدم على هذه الخطوة، لمنح الجميع فرصة المشاركة للوقوف على جاهزيتهم.
وشهدت مباراة المنتخب أمام سلطنة عمان، تغييرات عن تشكيلة المنتخب التي لعبت أمام لبنان بقيادة المدير الفني المغادر جمال ابو عابد.
ووفق المعلومات، فقد عمد فيتال إلى إبلاغ اللاعبين الأساسيين قبل المباراة، بانه قرر ابعادهم عن التشكيلة الأساسية، لمنح الفرصة للآخرين، حيث جاءت هذه الخطوة حرصا من المدرب على عدم تجييش بعض اللاعبين ضده، والعمل على كسب ودهم، استعدادا للمرحلة المقبلة.
ابو داود مرشح للعمل في نادي أم صلال القطري
بات نجم حراسة المرمى الأردني السابق، ومدرب الحراس الحالي محمد ابو داود، مرشحا للعمل مدربا لحراس مرمى فريق أم صلال القطري.
وجرت مفاوضات بين الطرفين في الفترة الماضية، تم فيها الاتفاق على التفاصيل الرئيسية، ليبدأ بعدها النادي القطري بإجراءات استقطاب ابو داود، سعيا للعمل في النادي.
ويأمل أبو داود أن تتم الإجراءات بدون تعقيدات أو معيقات، أملا في اتمام الصفقة.
شتيان يتلقى عروضا من أندية الدرجة الأولى
تلقى المدرب موسى شتيان، عدة عروض من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، التي تستعد لمنافسات الدوري.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، اتصالات من عدة أندية مع شتيان الذي يدرس تلك العروض، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي.

كواليس النجوم

• اللاعب مصعب اللحام المحترف في فريق معيذر القطري، عاد إلى الدوحة بعد اختتام المعسكر التدريبي الذي اقامه الفريق القطري في البوسنة.
• المدير الفني لفريق الانصار اللبناني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، أجرى يوم أمس اتصالات مع أحد المحامين في عمان، لاستشارته في بعض التفاصيل المتعلقة بعقده مع الفريق اللبناني.
• بعض المعلومات الواردة من النادي الفيصلي، ترجح تغييرا في طريقة اللعب في المباريات المقبلة بالدوري، من خلال تفعيل الجانب الهجومي.
• لاعب في ناد محترف، أمهل ناديه حتى المباراة المقبلة في الدوري لاشراكه في اللقاء، أو الموافقة على طلبه بفسخ العقد...اللاعب كان مصدوما بوضعه على المدرجات في أول مباراتين بدوري المحترفين، رغم أنه كان أساسيا ومؤثرا في ناديه السابق في الموسم الماضي.
• مدير فني في طريقه للإقالة في حال خسر المباراة المقبلة بالدوري..المدرب لم ينل رضى الإدارة في المباراتين الأولى والثانية، في انتظار نتيجته في المباراة المقبلة.

التعليق