زيت جوز الهند.. سر جمال النجمات

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

ميونيخ- ذكرت مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية أن زيت جوز الهند يعد سر جمال النجمات وعارضات الأزياء العالميات مثل ميريندا كير وغوينيث بالترو وجينيفر أنيستون لتعدد فوائده واستخداماته الجمالية بالنسبة للبشرة والشعر. وللاستفادة من هذه الفوائد الجمة تنصح «فرويندين» باستعمال زيت جوز الهند في صورته الطبيعية وأن يكون معصوراً على البارد.  
العناية بالبشرة
يمثل زيت جوز الهند وسيلة سحرية لترطيب البشرة من الرأس وحتى القدمين؛ حيث إنه مضاد للبكتيريا والفطريات وغني بالمرطبات في آن واحد. لذا يمكن استخدامه ككريم ليلي للوجه وكذلك كبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام. كما أن هذا الزيت يعمل أيضاً على حماية البشرة من الجفاف ويؤخر ظهور التجاعيد، بل ويدعم مسار العلاج لدى المصابين بالإكزيما، ويساعد في التصدي للسيلوليت.
 وبدلاً من استخدام مستحضرات التقشير المحتوية بالطبع على مواد غير طبيعية، يمكن للمرأة إعداد مستحضر تقشير بنفسها في المنزل بإضافة زيت جوز الهند إلى قليل من السكر أو الملح؛ حيث يمثل ذلك مستحضر تقشير فعّال ووسيلة لترطيب الجسم في الوقت ذاته، مع العلم بأنه يمكن استخدامه للوجه أو الجسم بأكمله.
ويمكن للمرأة التخلص من مشكلة جفاف بشرة سيقانها بعد الحلاقة من خلال استبدال رغوة الحلاقة العادية بزيت جوز الهند، الذي يضمن لها حلاقة فعّالة وإمداد بشرتها بالمرطبات في الوقت ذاته.
ويمثل زيت جوز بديلاً طبيعياً وفعالاً لمزيل العرق، حيث يمكن التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال وضع كمية قليلة منه تحت الإبطين. وإلى جانب العناية بالبشرة، يمكن أيضاً استعماله كوسيلة لتحفيز الشعور بالاسترخاء من خلال استخدامه كإحدى إضافات الحمام بوضع مقدار ربع فنجان منه إلى المياه بحوض الاستحمام.
مستحضر ماكياج
يعد زيت جوز الهند بمثابة مستحضر عناية طبيعي للشفاه؛ حيث إنه يمنح الشفاه ملمساً مخملياً رائعاً، كما يمكن استعماله كمُلمع شفاه لإضفاء لمعان ورائحة جميلة وجذابة على الشفاه.
ولإضفاء بريق على الوجنتين بعد وضع الماكياج يمكن وضع قليل من زيت جوز الهند على عظام الوجنتين بدلاً من مستحضرات إضاءة الوجه؛ حيث يعمل هذا الزيت على منحهما إطلالة لامعة وطبيعية في الوقت نفسه.
كما يمكن استعمال زيت جوز الهند كوسيلة طبيعية لإزالة الماكياج من الوجه، بحيث يتم وضع كمية منه على منشفة دافئة وتدليك الوجه بها، ثم غسل الوجه بعد ذلك، مع العلم بأنه بإمكانه إزالة الماسكارا المقاومة للماء أيضاً. وهنا لا يعمل زيت جوز الهند كمزيل للماكياج فقط، بل يقوم أيضاً بتغذية الرموش وإطالتها.
العناية بالشعر
يتمتع زيت جوز الهند بتأثير رائع على الشعر؛ حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة به على العناية بخصلات الشعر ومنحها كميات إضافية من الرطوبة. كما يمتاز هذا الزيت بتأثير فريد عند المواظبة على استخدامه كقناع ليلي للشعر؛ إذ يُضفي على الشعر بريقاً ولمعاناً ويجعله مفعماً بالصحة والحيوية.
يمتاز زيت جوز الهند أيضاً بتأثيره الفعّال في الحماية من القشرة. ولهذا الغرض يتم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت عدة مرات على مدار الأسبوع، بحيث تضع كمية صغيرة منه على أصابعها وتقوم بتدليكه على فروة رأسها وتتركه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم تغسل شعرها بعد ذلك.
تُعاني أغلب النساء من مشكلة عدم ثبات تسريحة الشعر لديهن في ظل الظروف الجوية المتقلبة، إلا أنه بإمكانهن التخلص من هذه المشكلة بوضع قليل من زيت جوز الهند كمستحضر مكافحة التجعد بعد عمل التسريحة؛ حيث يعمل ذلك على ثباتها وإضفاء بريق ولمعان على الشعر دون أن يبدو دهنياً. -(د ب أ)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وصفة تبيض (روان)

    الاثنين 20 آذار / مارس 2017.
    تبييض الجسم اريد وصفات
  • »ينعم الشعر الجاف (نجلاء)

    الأربعاء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016.
    ينعم زيت جوز الهند الشعر الجاف من اول استعمال ماشاءالله وهو ليس كالزيوت الاخرى الثقيله والدهنيه بل يتغلل بسرعه بالشعره ويتركه حريري ومخملي ،. ممتاز
  • »katebmalika73@gmail.com (مليكة)

    الثلاثاء 4 تشرين الأول / أكتوبر 2016.
    هل يمكن إستعمال زيت جوز الهند ونتعرض للشمس
  • »زيت جوز الهند (mai)

    الجمعة 2 أيلول / سبتمبر 2016.
    فوائد كتيييييره للبشره والشعر
  • »زيت جوز الهند (ريم كامل محمد عبده غالب الحمادي)

    الأحد 14 آب / أغسطس 2016.
    زيت جوز الهند مره مفيد للبشره ولانقاص الوزن الزائد ويطول الشعر
  • »علاج للزهايمر ..الخرف (الدكتور عادل العمر)

    الأربعاء 29 حزيران / يونيو 2016.
    بالتجربه تناول ملعقه الى ملعقتين يوميا من زيت جوز الهند المعد للاكل ولبس للقلي يعالج الزهايمر والخرف 100%
    بمشيئة الله
  • »جوز الهند (فرح العمر)

    الثلاثاء 21 حزيران / يونيو 2016.
    راااااائع وفوائده اروع
  • »زيت جوز الهند (بدور العنزي)

    الاثنين 20 حزيران / يونيو 2016.
    ماشاءالله فوائد كثيرة تعبت وانا اقرأ انا بعد قراءة ان يقوي الذاكرة ويساعد على نحافة وإزالة انتفاخ البطن اااااا مدهش
  • »معلومات صحيحه (زوزو)

    السبت 28 أيار / مايو 2016.
    انا مجربته وجيدا جدا
  • »الاردن (غاده)

    الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2016.
    حلوووو جميل فيه فؤائد كتيرررره
  • »العراق (نونة)

    الجمعة 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2015.
    حلووو
  • »بابل (ايلاف)

    الأربعاء 21 أيار / مايو 2014.
    واو هذا شيء رائع