اتحاد الكرة يناقش الترتيبات الأمنية لمباراة الأردن والأورغواي

فتح أبواب ستاد عمان مبكرا ومنع "الليزر" والأدوات الحادة والشعارات السياسية

تم نشره في الثلاثاء 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مدرجات ستاد عمان تستعد لاستقبال الجمهور غدا - (الغد)

عمان- الغد - ناقش اتحاد كرة القدم مع الجهات الأمنية وذات العلاقة، كافة التفاصيل التنظيمية والأمنية والادارية لمباراة الأردن والاورغواي، التي ستقام عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الأربعاء على ستاد عمان، في ذهاب الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل في العام 2014.

وخلال الاجتماع الذي عقد في قاعة السلام بمدينة الحسين وامتد لأكثر من ثلاث ساعات بحضور المراقب الأمني الملكف من قبل الاتحاد الدولي “فيفا”، أكد المنسق الأمني للمباراة احمد قطيشات، أن اتحاد كرة القدم بتويجهات من سمو الأمير علي بن الحسين، اكد أهمية التنسيق مع الجهات كافة، من اجل توفير اعلى متطلبات الراحة للجمهور، الذي يراه سموه احد اهم عوامل مسيرة المنتخب الوطني، إلى جانب حُسن استقبال الضيوف من الاشقاء والاصدقاء. واستعرض المنسق العام المهندس محمد أبو السمك ومساعده نادر الزبيدي، كافة الامور التنظيمية وقدما شرحا تفصيليا مرفقا بعرض خاص عن مرافق المدينة، ووفقا لذلك من خلال ما تم مناقشته تم الاتفاق على الجوانب التالية:
- فتح ابواب المدينة الرياضية للدخول امام الجمهور إلى حرم مدينة الحسين للشباب اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا، وابواب الدخول إلى الملعب الساعة الثانية ظهرا وأبواب المنصة الرئيسة رقم واحد عند الساعة الثالثة عصرا.
- متابعة وتنسيق وقت حضور جمهور الاوروغواي يوم المباراة مع اتحاد كرة القدم، لتيسير دخولهم للملعب على أن يتم حضورهم إلى الملعب عند الساعة الرابعة عصرا من البوابة رقم 3، بحيث يتم الاعلان لجمهور منتخب الاورغواي قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة وتأخيرهم 30 دقيقة بغض النظر عن نتيجة المباراة وباللغة الاسبانية عبر الاذاعة الداخلية.
- تواجد قوات الدرك ودوريات متحركة حول اسوار المدينة لعدم دخول اي شخص من هذه الاسوار، حيث لن يسمح قطعيا بدخول اي شخص ما لم يكن يحمل بطاقة الدخول لحضور المباراة بكافة انوعها.
- عدم السماح لدخول الأوراق البيضاء لعدم استخدامها في الكتابة في الشعارات السياسية او الاخرى.
-عدم التدخين قطعيا داخل الملعب، والتأكيد على تفتيش الجمهور من الالات الحادة والليزر وأي شيء يؤثر على سير المباراة، او احداث اي ارباك وإبلاغ جمهور الاورغواي بعدم حمل اي من هذه الالات.
- يتم دخول لمختلف الدرجات وفق التالي:
- حملة البطاقات الدخول يسمح لهم الدخول من بوابة ملعب البتراء.
- جمهور الدرجة الاولى يسار يدخل من بوابة المدينة رقم 2.
- جمهور الاورغواي يدخل من بوابة المدينة رقم 3.
- جمهور الدرجة الاولى يمين والدرجة الثانية يدخل من بوابة المدينة رقم 9 مقابل ستاد البتراء وبوابة رقم 6 مقابل الداخلية.
- المراقبة الأمنية من قبل الجهات الأمنية على دخول الجمهور والتأكيد على بطاقات الدخول لديهم.
- وجود موظفي الاتحاد على البوابات السبع للإشراف على عملية الدخول.
- تفتح جميع ابواب الملعب وتسلم مسؤوليتها للدرك.

التعليق