"الغد" تروي تفاصيل خلاف عامر شفيع وحسام حسن

تم نشره في الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • الجهاز الفني للمنتخب الوطني يتحدث مع حراس المرمى في تدريب اول من امس - (تصوير: جهاد النجار)

تيسير محمود العميري

عمان - في الوقت الذي كان فيه المنتخب الوطني يجري تدريباته في الدوحة تأهبا لمواجهة منتخب زامبيا يوم بعد غد الأربعاء، في لقاء ودي تحضيري لمواجهتي منتخب الأورغواي يومي 13 و20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، ضمن الملحق العالمي المؤهل لمونديال البرازيل 2014، كانت الأخبار تتوارد من المعسكر، وتشير إلى خلاف "كلامي" وقع بين المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن وحارس المرمى عامر شفيع.

وفي التفاصيل على لسان شهود عيان، فإن حارس المرمى عامر شفيع أبدى استياءه من قيام المدير الفني حسام حسن بتفتيش حقائب وادراج غرف اللاعبين بدون علمهم أو وجودهم، بداعي البحث عن "ممنوعات" تتركز في المقام الاول على السجائر، بعد أن تفشت الظاهرة بين عدد كبير من اللاعبين، والحال انطبق على لاعبين آخرين ساءهم تفتيش مقتنياتهم الخاصة بدون علمهم او حضورهم، معتبرين أن ذلك ليس أسلوبا صحيحا في التعامل مع لاعبين كبار، ويقلل من احترام المدرب لهم ولا يجري في أي منتخب آخر.
الخلافات مع اللاعبين ليست وليدة اللحظة، بل هي امتداد لخلافات سابقة بدأت عقب مباراة عُمان يوم 15 تشرين الاول (الماضي)، وحسب شهود عيان، فإن عامر شفيع تحدث بصوت عال أمام الجهاز الفني وبحضور السفير الأردني في الدوحة زاهي الصمادي، مؤكدا أنه يرفض أسلوب عمل المدرب حسام حسن مع اللاعبين، على خلاف ما كان يقوم به المدرب السابق عدنان حمد.
المدرب حسام حسن "وفق شهود عيان" التزم الصمت ولم يدخل في نقاش مع الحارس الغاضب، الذي حاول اداري المنتخب أسامة طلال تهدئته ومنعه من الاحتكاك مع المدرب، في الوقت الذي كان فيه عامر شفيع يردد "حرام ما يجري مع المنتخب.. دمر اللعيبة".
غياب رئيس وفد من اتحاد الكرة عن بعثة المنتخب إلى الدوحة أثار الاستغراب، ذلك أن المنتخب كان بحاجة إلى وجود اداري قادر على التعامل مع اللاعبين والجهاز الفني بحنكة ويحل الخلافات التي قد تنشب، نظرا لأن عددا من اللاعبين اكدوا في وقت سابق أن المدرب حسام حسن عاجز عن التصرف معهم وفق أسلوب يتناسب مع أعمارهم.
وفي تفاصيل أخرى فإن اللاعبين اشتكوا من قسوة التدريبات التي اصابتهم بالاجهاد وفاقمت اصابات بعضهم لا سيما عدي الصيفي واحمد هايل، ما استدعى أن يبادر عامر شفيع إلى القول أمام المدرب بأن هذا سيؤدي إلى "دمار المنتخب"، لأن اللاعبين غير قادرين على تحمل سوء المعاملة والاجهاد في التمارين في آن واحد.
وبحسب شهود عيان فإن المدرب يتبع أسلوبا غير مألوف بالنسبة لكثير من لاعبي المنتخب الوطني، ويتمثل ذلك في التعامل بعصبية معهم والحديث مع كل لاعب على حدة، حيث زعم شهود عيان بأن المدرب تحدث للحارس لؤي العمايرة وأخبره أنه سيلعب أساسيا أمام الأورغواي، ثم عاد وأخبر الحارس محمد الشطناوي بذلك، وتكرر المشهد مع لاعبين آخرين في مراكز مختلفة.
وفي التدريب الذي جرى مساء أمس، التقى الجهاز الفني مع اللاعبين عامر شفيع وحاتم عقل ولؤي العمايرة لوحدهم في منتصف الملعب لمدة طويلة، قبل أن يبدأ التدريب ويقوم الحارس المصاب عامر شفيع بالهرولة حول الملعب.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رجوع اللاعب الكبير عامر شفيع (ناصر)

    الأحد 26 كانون الثاني / يناير 2014.
    ارجو من المدرب حسام حسن ان يقوم برد الاعب عامر شفيع وباقي الاعبين والا سيلحق المنتخب بدمار
  • »حدا سمع صلاح صبرة شو قال (حدا سمع صلاح صبرة شو قال)

    الخميس 23 كانون الثاني / يناير 2014.
    حدا سمع صلاح صبرة شو قال عن عامر شفيع وخلافه مع حسام حسن
    شوفوا هالفيديوهات

    http://www.youtube.com/watch?v=0K73UxoLJSM

    http://www.youtube.com/watch?v=pT3_GVy-sz4
  • »حسام حسن (خلدون عبيد)

    الجمعة 10 كانون الثاني / يناير 2014.
    حسام حسن مدمر الكرة الاردنية شو بتستنو اعطو فرصة عشان يلغي الكرة الاردنيةاصحو قبل فوات الاوان ابو زمع وابو عابد بسوو مليار من حسام حسن
  • »حسام حسن (ياسين الكعابنة)

    الجمعة 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    حسام حسن لا يصلح مدرب للمنتخب عامل المنتخب حقل تجارب يستدعي لاعبين ويضعهم على الدكة وبعد فترة يستبعدهم ولم يثبت على تشكيلة لغاية الان
  • »الكرك (؟؟)

    السبت 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    يجب تغير المدرب
  • »حسام حسن (ابوصالح الفقيه)

    السبت 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    تغيير المدرب
  • »حسام حسن مصيبة المنتخب (علي الضمور - الكرك)

    الجمعة 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    حسام حسن يتعامل مع اللاعبين باسلوب بلطجي ، اسلوبه غير مهني وشخصاني ، اسلوبه يحطم الروح المعنوية للاعبين ، يغير اللاعبين قليلي الخبره مكان لاعبين مميزين امثال عامر ذيب وحسن عبد الفتاح فقط لان عامر ذيب انتقد اسلوبه ،لم يتقدم المنتخب بعهده ولن يتقدم فقد فشل هذا المدرب بأسلوبه هذا في بلده مصر ثم رمونا به ليرجعنا للخلف
  • »عامر شفيع (محمد الصالح)

    الجمعة 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    عامر حوت ورح تكون حوت وين ما كان والمدرب اتفه من انك تتكلم معو لانه ضيع المنتخب
  • »مباراة اليوم (علاء ظاهر)

    الأربعاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    المدرب دمر الفريق وسبب الخسارة المدرب
  • »رجعوه (بدون اسم)

    الأربعاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    يعني والله العظيم لو موجود عامر شفيع غير نفوز بس الله يعطيهم العافية وخيرها بغيرها يااارب
  • »الاردن.الرصيفه (محمد فارس الدوخ)

    الأربعاء 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    والله انو حسام حسن ضيعنا وضيع الكل الله يرحم ايام عبدالله ذيب لما كان يلعب اساسي ونعم لي حوت اسيا عامر شفيع فيع فيع فيع منحبك يا شفيع
  • »نشامى الوطن (ابو العبد)

    الثلاثاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    لقد اطلق عليكم اسم النشامي فكونوا على قدر المسؤوليه يا نشامى واتركوا الخلافات جانبا" ولنعمل معا" مدربين وادارين ولاعبين لان النشامى لا يقبل منهم الخسارة.في حدث تاريخي مثل هذا الحدث وفقكم الله جميعاً دعونا نفرح.
  • »ارحم المنتخب (ناصر/ لندن)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    ارجو دعم المنتخب والبعد عن تلفيق الشائعات وتهويلها والتعصب النادوي والبحث عن الاخطاء...سواء تاهل المنتخب او لا قدر الله لم يتاهل سنبقى فخوريين بالنشامى الذين رفعوا اسم الوطن عاليا امام جميع المحافل واصبح اسم النشامى لهم موضع نقاش بجميع صحف العالم
  • »مصالحنا اولا (م البني)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    الكل بحكي يرحم ايامك يا عدنان حمد / مع انة هو يللي وصلنا لهون / ولا احنا هلاء متأهلين من زمان على البرازيل وهو يللي ضيع مبارياتنا مع العراق /
    انا مش على حمد او مع حسام حسن / انا مع الاردن أولا" وع اختيارارات الامير علي / واهم اشي صالح الوطن وهاذ الموجود بالوقت الحالي وعلى قولة المثل الشعبي ( يللي بتجوز امي بقله عمي ) ومافي مجال للتغيير بالوقت الحالي
  • »عليش يا شفيع (جرادات احمد)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اولا عامر لا يحق اله التصرف بهذا الشكل مع المدرب واي مشكلة مع المدرب تحل بانقاش وخاصة انك الكابتن بس انت يا شفيع بس بدك تعمل مشكلة متولف لاسباب خاصة مع احترامي الك كحارس مبدع بس ما بطلعلك
    ندعم حسام حسن وعدنان حمد ضيع علينا فرصة العمر بالتاهل المباشر لكاس العالم والمصيبة بعدكو بتقولو عدنان حمد خليهم يتعبو هايل والصيفي وخليه يقول للعبيه اللي بده اياه انت شولك علاقة
    ياخي قوم بواجبك وفك عنا فضحتونا بقطر ارفع القبعه احتراما الك يا حسام حسن
    اثر اختيار التشكيلة هو سبب المشاكل يا خي استبعد اللي استبعده وخلا اللي خلاه هو مسؤول عن اختياراته
  • »كلنا مع حسام حسن وبكفي دلع (كلنا مع حسام حسن وبكفي دلع)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    كلنا مع حسام حسن وبكفي دلع
  • »لا يحق لاحد انتقاد شفيع (لما)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    عامر شفيع بطلعلو وما بطلع لحدا يعلق عليه ولا لحدا انه يدايقه لانه هو وصلنا لهون وهو نجم حفر اسمه من ذهب في قلوب وعقول الاردنيين جميعا فكل من يتابع الكره يعشق ويعشق هذا الحارس المبدع المميز
  • »الجمهور واللاعبين (احمد المعاني)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    من الواضح ان بعض الجماهير انتماءها للاعبين وليس للوطن وبعض اللاعبين انتماءهم للنادي وليس للمنتخب. للأسف
  • »شفيع حوت اسيا (محمد سرحان)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    حسام حسن غلطان لانو عيب عليه يتكلم ع عامر ذيب من وراه و هو واحد من اللي بذل كل جهده للمنتخب و عيب يحكي عنو انو رجل من رجال عدنان حمد
    وعيب يعاير احمد هايل او عدي صيفي ع ضياع فرصة
    عامر شفيع ما غلط معو و هاد حق عامر اينو يدخل
  • »راااااااااااااااائع يا عميد (ابو حسام)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    نعم لكل الممارسات الجادة ولا وجود للعواطف ... فالاردن اولا ودائما ةودلع اللاعبين يجب ان ينتهي ... وعامر حارس عملاق لا يجوز ان يثير مثل هذه التفاهات ... اين احترام المدرب واين الولاء لاردن النشاما يا شفيع
  • »حسام حسن (ابن الجنوب الحراسيس)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    عامر شفيع لاعب كبير بس مابطلعلوا يدخل.... عيب هالحكي ..... واحنا معك يا حسام حسن جيب لاعبين طلع لاعبين اعمل اللي بدك إياه.بس إحنا علينا ان نشاهد منتخب قوي امام الاورغواي ومافي شي مستحيل في كرة القدم ولا اي شي صعب المنتخب الأقوى هو اللي يتأهل بغض النظر عن منتخب الاورغواي ان هوا الأقوى على مستوى العالم او الأسهل.المهم التأهل لنهائيات كأس العالم وإن شاء الله منتخبنا سيتأهل إن كان نلعب امام البرازيل الاقوى او اضعف منتخب بالعالم.
    هاد شغلك ياحسام ولا بيطلع لأي حدا يحكي عن مدرب لأنه اسمو مدرب
    بالتوفيق لمنتخبنا .وإن شاء الله التأهل
    بحبك ياوطني
    احبك يااردن
  • »amman (نادي المهيرات)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    هذا المدرب والله لايصلح لتدريب الحارات المنتخب اكبر منه بكثير
  • »الدخان (هاني النمر)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اغلبية عضاء المنتخب من المدخنين واي مدرب يجب ان يعمل ماعمله الكابتن حسام وبالنسبة الى عامر شفيع بحاول يثير فتنة داخل اعضاء المنتخب غير مبررة وكل مرة يجد المدرب في حيرة من امر هذا الحارس دائما يحصل على انزارات غير مبررة ومع احترامي لعامر شفيع لو التفت الى نفسه قليلا لكان حارس مع اندية محترفة خارج الاردن
  • »المنتخب الاردني (البرماوي الزعيم والاردن اولا)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    نحنا دائما خلف النشامى ونتمنى من المدرب حسام حسن التعامل مع اللاعبين بهدوء وان شاء الله يتحقق حلمنا ونروح ع البرازيل
  • »عمان- الاردن (محمد عبد الحفيظ)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    حسام حسن كشف المستور فنيا وبدنيا واخلاقيا لبعض لاعبين المنتخب ماذا ننتظر من لاعب يشكوا من التدريبات القاسيه لتجهيزه لكي يلعب مباراه كبيره امام منتخب مددج بالنجوم يلعبون لافضل فرق العالم كل ثلاثة ايام ولا يكل ولا يمل اما ثقافته تتطلب منه عدم السهر والابتعاد عن الممنوعات مثل التدخين الى اخره عندما نقول 11 لاعب مقابل 11 لاعب كلام منطقي نقطه وسطر جديد مواصفات اللاعب الاردني كالاتي
    فنيا 20%
    بدنيا30%
    المجموع 50%
    مواصفات لاعبين منتخب الارجواي
    فنيا50%
    بدنيا50%
    المجموع 100%
    اذا 50%-100%= 50% ينقص اللاعب الاردني وهنا يبدء دور حسام حسن بان يكون عطاء اللاعب ومهامه في الملعب يساوي اثنين حتى نستطيع ان نجاري منتخب بهذا الحجم مع احترامي الى كل من له وجهة نظر او خلاف مع حسام حسن فمن حقه ان يكون صارم مع الذين لا يتقيدون بالتعليمات اخي ايها النشمي عار علينا ان نخسر بنتيجة 10 - صفر لكن نخسر 1 - صفر وستبقى سمعتك وسمعة الكره الاردنيه بانك استطعت ان تجاري منتخب مثل الارغواي فايها النشامى انتم الان مثل الاسود في قفص وسيتم فتح الابواب في موعد المباراه لتفترسوا كل ما هو امامكم بعوض الله ولكل مجتهد نصيب من العلي القدير نحن بانتظاركم ايها النشامى رجال الاردن وابو حسين ادخال الفرحه الى سبعة مليون اردني اجرها عند الله بسبعين مليون حسنه
  • »عدم تحمل مسؤولية!! (أردني)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    على اللاعبين فهم أنهم في مهمة رسمية يمثلون سمعة وطن وليسوا في رحلة سياحية في الدوحة. الأموال التي صرفت عليهم لم تصرف على أي منتخب آخر ولا حتى منتخب السلة وهم الذين تأهلوا لكأس العالم!! أنتم تحملون إسم الأردن فلا مجال ... والدخان! ... ناهيك عن المثال الذين يضربونه للشباب الأصغر عن الدخان!
    أحمل الإتحاد المسؤولية بالسماح للاعبي منتخب وطني بالتدخين. كيف ستكون لياقتهم وقدرتهم على الجري لمدة 90 دقيقة مع فرق عالمية.
    وعلى الجمهور المعلق التحلي بالعقلانية وعدم الإنجرار وراء العاطفة. لا يوجد مدرب يهوى التفتيش في أغراض اللاعبين لولا أن لديه شك....
    ... إسترجلوا أو انسحبوا!!
  • »المنتخب الاردني (حسام سلامة)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    عندما يكون المعيار الاعبيين الميول الشخصية وعندما تدخل المحاباة على اخطاء اللاعبين من تدخين وغيره فعلى المنتخب السلام
  • »game over (ابو العبد الفلسطيني)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    للحقيقة والتاريخ نقول انه اختياره اساسا مدرب كان خطيئة وللتكفير عنها يجب اقالته وباسرع وقت لانه ليس له علاقة بالمدربين او القيادة مع شديد احترامي له كشخص وكلاعب سابق موهوب
  • »الاعلام (ملكاوي)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اولا ما اود الاشارة لة ومن خلال متابعتي لبعض الصحف الخليجية والمواقع هناك من يحاول التشوية على المنتخب وادارتة يا اخوان هناك من يحاول ان يزعزه الناس في المنتخب واكيد الكل قراة خبر ان حسام حسن لا يوجد معة رخصة دولية في التدريب كلها اشاعات من اجل زعزعزة المنتخب هناك مغرضين يحاولو ان يفشلو مسيرة المنتخب ولا يريدون الاردن ان يصل الى كاس العالم وهم كثر انتبهوا جدا الحلم اصبح قريبا ونحن لا بد ان نقف مع النشامى فالكل يحاول ان يزعز الثقة بالنشامى الطابور الخامس احذرة فهناك الكثيرين لا يرغبوا ان يكون المتخ بفي البرازيل ..
  • »معروفه اخلاق حسام حسن واسألوا الجالية المصريه (عصام)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    حسام حسن مدرب رائع ولكن للأسف اخلاقه ليست سويه وبإمكان الناس سؤال الجاليه المصريه وهو معروف بعصبيته ولكن حاليآ نحتاج للتضامن مع المدرب واللاعبين من اجل الحلم
1 2