برنامج "رمضاني" لمساعدة مئات الأسر المعوزة بالمفرق

تم نشره في الثلاثاء 24 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً


حسين الزيود
المفرق – قال رئيس جمعية رعاية الطفل الخيرية في لواء البادية الشمالية فارع المساعيد، إن الجمعية تعد برنامجا شاملا للمساعدات في شهر رمضان المبارك، لتقديم الدعم للأسر المعوزة في مناطق البادية الشمالية، موضحا أن الأسر التي ستستفيد من تلك المساعدات تشمل أسر أردنية وسورية.
ولفت إلى أن المساعدات ستشمل المبالغ المالية النقدية والمواد التموينية وبالتعاون مع الجهات الشريكة، مبينا أن هناك 600 أسرة أردنية و 1200 أسرة سورية تم حصرها للاستفادة من المساعدات.
وأوضح أن البرنامج الرمضاني سيشمل حملة متكاملة لجمع الدعم والتبرعات لصالح الأطفال الأيتام وذوي الإعاقة في المنطقة، مناشدا أهل الخير والإحسان مساندة الجمعية لتمكينها من تقديم العون للأسر والأيتام وذوي الإعاقة.
إلى ذلك، نفذت الجمعية في لواء البادية الشمالية 4 أيام طبية مجانية بالتعاون مع اتحاد الطب العالمي وجامعة العلوم والتكنولوجيا لقاطني مناطق أم الجمال والزعتري والصالحية ونايفة والخالدية.
ووفق المساعيد، فإن الأيام الطبية المجانية اشتملت على مشاركة من قبل 22 طبيبا أميركيا، فيما وفرت هذه الجهات الطبية مختلف مستلزمات الأيام الطبية المجانية من حيث الأدوية اللازمة، مشيرا إلى أن هناك قرابة 2700 شخص استفادوا من خدمات تلك الأيام، إضافة إلى تحديد مجموعة من المستفيدين ليصار إلى متابعتهم طبيا نظرا لحاجتهم الطبية.

التعليق