تمديد رئاسة الأردن المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط لعامين

تم نشره في السبت 20 أيلول / سبتمبر 2014. 12:35 مـساءً - آخر تعديل في السبت 20 أيلول / سبتمبر 2014. 12:37 مـساءً

عمان- أقرت الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط بالإجماع تمديد فترة الرئاسة الأردنية المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط لمدة عامين آخرين اعتبارا من شهر ايلول الجاري.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان صحافي اليوم ان ذلك جاء خلال اجتماع كبار المسؤولين الذي عقد بمدينة بروكسل في الخامس عشر والسادس عشر من هذا الشهر.

ويأتي هذا القرار انطلاقا من التقدير للجهود التي بذلها الأردن خلال فترة رئاسته المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط إلى جانب الاتحاد الأوروبي وللدور الإقليمي والدولي الهام الذي يتمتع به الأردن ودبلوماسيته المتميزة التي تتسم بالاعتدال والمصداقية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وثمنت الدول الأعضاء الجهود المتميزة والنجاحات التي حققتها الرئاسة الأردنية خلال العامين الماضيين، والمتمثلة بعقد العديد من المؤتمرات الوزارية خصوصا بعد فترة اتسمت بالجمود في نشاطات الاتحاد.

يذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط، هو منظمة إقليمية اورومتوسطية، تضم في عضويتها 43 دولة هي دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وتقوم فكرته على أساس العمل على تعزيز التعاون الإقليمي بين الدول من خلال مشاريع مشتركة في قطاعات هامة، مثل الطاقة والنقل والبيئة والتجارة والتي تتطلب تعاونا وتنسيقا إقليميا.-(بترا)

التعليق