الرمثا: لقاء يتدارس احتياجات بلدة البويضة

تم نشره في الاثنين 8 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

الرمثا - الغد-  تدارس لقاء ضم مديري الدوائر في لواء الرمثا مع المواطنين المشاكل التي يعاني منها اللواء من قبيل، النظافة والبنية التحتية للشوارع والطرق الزراعية، إضافة إلى مشاكل المدارس والخدمات الصحية وخصوصا في بلدية البويضة.
وقال متصرف لواء الرمثا بدر القاضي إن بلدة البويضة هي جزء مهم من لواء الرمثا وتستحق أفضل الخدمات في كافة القطاعات، وخاصة شكاوى المواطنين فيما يتعلق بالاكتظاظ والتسرب من الطلبة، وكذلك مشكلة المركز الصحي الأولي، والمطالبة بترفيعه لمركز صحي شامل وذلك لحاجة البلدة لذلك.
وقال مدير تربية الرمثا أمين شديفات إن مشكلة التسرب المدرسي والتغيب يحتاج إلى تكاتف الأهالي وأولياء الأمور وتعاونهم مع مديرية التربية، إذ إن المديرية لا تملك صفة الضابطة العدلية، وبالتالي فإن الحل يكون من خلال توعية الأهالي أولا ثم مديري المدارس والمشرفين والمعلمين للعمل على حل هذه المشكلة .
وأضاف شديفات أن وزارة التربية أجرت دراسة على مستوى المملكة حول أساسيات القراءة، فكانت النتائج صادمة وتم تعديل المناهج لتناسب مستوى الطلبة وتزيد من قدرتهم على التعلم والاستفادة في سبيل العمل على مخرجات أفضل للتعليم المدرسي.
وحول مشكلة الاكتظاظ، قال شديفات إن المديرية بدأت بالعمل على إضافة غرف صفية إضافية في مدرستين تصل إلى اثنتي عشرة غرفة صفية.

التعليق