بطولة غرب آسيا بكرة السلة لأندية السيدات

الأرثوذكسي يواجه الفحيص والوحدة يطمح بنقطتي سرية رام الله

تم نشره في الأربعاء 1 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • لاعبة الفحيص ماسة بركات (يسار) تحاول التخلص من لاعبة الوحدة رومي لاوند -(من المصدر)

عمان - الغد - عوض فريق الوحدة السوري خسارته الأولى أمام فريق الرياضي اللبناني، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة بكرة السلة لأندية السيدات، بفوز ستحق على حساب فريق الفحيص بنتيجة 84-47 الشوط الأول 48-23 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، قبل أن يواجه عند الساعة السادسة مساء اليوم في قاعة اميل حداد بالنادي الأرثوذكسي شقيقه فريق سرية رام الله.
بدوره واصل الرياضي اللبناني صدارته لفرق البطولة مع ختام الجولة الثانية برصيد 4 نقاط بعد فوزه الكبير أول من أمس على سرية رام الله بنتيجة 102-37 الشوط الأول 53-14، قبل أن يلتقي الفريق اللبناني في ساعة متأخرة أمس مع مستضيف البطولة فريق الأرثوذكسي.. تفاصيل اللقاء غدا.
فريق الأرثوذكسي الذي قدم عروضا جيدة حتى الآن، يقف عند الساعة الثامنة مساء اليوم في مواجهة فريق الفحيص، والأخير التقى مساء أمس مع سرية رام الله للهروب من شبح المركز الأخير، لذا قد تحسم مواجهات اليوم معالم ترتيب الفرق الثلاثة الأولى.
الوحدة السوري 84 شباب الفحيص 47
بدأت لاعبات الوحدة مجريات اللقاء بقوة فتقدمن بسهولة بفضل ألعاب أليسيا ماغريان ومساندة جيهان مملوك ولينا نسخة على الأطراف، مع تألق واضح للاعبة لين زعبي تحت السلة، ليدفع مدرب الفحيص باللاعبة آية القرعان للسيطرة على التواجد القوي للفريق السوري تحت السلتين، ومنذ البداية وجد فريق الفحيص عبر تشكيلته التي قادتها رشا عبدو وفرح نافع وفرح سمعان على الأطراف وماسة بركات ولارا نصار في العمق، وجد صعوبة بالغة في اختراق الدفاع السوري المتماسك، مثلما عجز الفريق في ايقاف اندفاع لاعبات الوحدة نحو المواقع الأمامية، لينهي الوحدة الفترة الأولى متقدما 25-11 ومع ذلك تواصلت الهجمات الخاطفة عبر أليسيا ورومي لاوند وهيا المالكي وجيهان مملوك، مع اقتصار محاولات الفحيص على رشا عبدو ودينا داوودي لينتهي الشوط الأول للوحدة 48-23.
واصل الفريق السوري في الفترة الثالثة قيادة الهجمات السريعة على سلة الفحيص، عن طريق لينا نسخة وأليسيا ماغريان بمساندة من رومي لاوند وسلاف خليل، وكان رد الفحيص عن طريق عبدو والقرعان وماسة بركات في ألعاب تركزت تحت السلة، ليتواصل تقدم الوحدة مع نهاية الفترة 68-36، قبل أن ينهي المباراة 84-47.
سجل للوحدة: لينا نسخة 25 نقطة، رومي لاوند 20، أليسيا ماغريان 19، سلاف خليل 8، جيهان مملوك 4، هيا المالكي 4، سارة اللو 2، ولين زعبي 2. سجل لشباب الفحيص: يارا القرعان 18 نقطة، رشا عبدو 10، ماسة بركات 8، فرح نافع 7، ودينا داوودي 4.
الرياضي اللبناني 102 رام الله الفلسطيني 37
قادت ليلى عاصي فريق الرياضي بتفوق واضح، بعد وجدت المساندة من سابين فاخوري ونور حاصبني في عمليات الحجز والاختراق تارة، والتسديد من خارج المنطقة تارة أخرى، كما اعتمد الفريق معظم الوقت على دفاع المنطقة والتحول للهجوم الخاطف معتمدا على سرعة أطرافه في ترجمة الهجمات لنهايات ناجحة بواسطة نائلة علم الدين، وسيطرت لاعبات الارتكاز على معظم الكرات المرتدة من السلتين، ما قلل فرص سرية رام الله دفاعيا وهجوميا والذي اعتمد على نور نابلسي ومحاولاتها الفردية بمساندة بسيطة من دايزي كيكامان وسالي جلدة وريم ذياب، وأمام هذه السيطرة المطلقة للفريق اللبناني، أشرك مدرب الفريق معظم البدلاء فأنهى الفترة الأولى
 27 - 7 والثانية  53-14 والثالثة 79-28 قبل أن ينهي المباراة بفوز عريض 102-37.
سجل للرياضي: ليلا عاصي 23، سابين فاخوري 18، نائلة علم الدين 12، نور حاصبني 11، كارين نجار 7، ريبكا عقل 7، شذى نصر 5، داهيدا داوود 5، لاما موقدم 5، تنارا خليل 4، لينا الحوري 3 وشيرين شريف 2.
سجل للسرية: نور نابلسي 10، سالي جلدة 6، دايزي كيكامان 6، ريم ذياب 6، زين اسمري 4، داليا خضر 3، وحنين شرباتي 2.

التعليق