"إخوان الشمال" يجددون البيعة لهمام سعيد

تم نشره في الجمعة 12 حزيران / يونيو 2015. 06:20 مـساءً
  • المراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد-(أرشيفية- تصوير: محمد مغايضة)

عمان- الغد- أعلنت الهيئات العامة لشعب الإخوان في شمال المملكة عن تجديد البيعة للمراقب العام همام سعيد والمكتب التنفيذي.
وأكدت في بيان صادر عنها الجمعة، أنه ترفض "كل أشكال الخروج على الجماعة و قيادتها والتأكيد على عدم الاعتراف إلا بالقيادة الشرعية التي أفرزتها قواعد الإخوان".
كما أعلنت"رفض اللقاء والحوار" مع من اسمتهم "الخارجين عن شرعية الجماعة".

وفيما يلي نص البيان:

بناءاً على دعوة من شعبة حطين / إربد تداعى حشد كبير من الهيئات العامة لشعب الإخوان المسلمين في إربد ( حطين ، الفاروق، صلاح الدين، اليرموك ) و عجلون و الأغوار للإلتقاء في قاعة المجمع الإسلامي في المحافظة و قد أكد المجتمعون على ما يلي :
1.    الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الشرعية المنتخبة لجماعة الإخوان المسلمين و المتمثلة بمجلس الشورى و المكتب التنفيذي .
2.    رفض كل أشكال الخروج على الجماعة و قيادتها و التأكيد على عدم الإعتراف إلا بالقيادة الشرعية التي أفرزتها قواعد الإخوان .
3.    رفض كل محاولات الهيمنة على مقدرات و مقرات الجماعة و التصدي لهذه المحاولات بكل قوة وحزم .
4.    تجديد البيعة للمراقب العام فضيلة المراقب العام همام سعيد والمكتب التنفيذي.
5.    نؤكد على رفض اللقاء و الحوار مع الخارجين عن شرعية الجماعة.
6.    التأكيد على دور جماعة الإخوان المسلمين الأصيل في الحفاظ على أمن و إستقرار و مقدرات الوطن ،هذا الجماعة المتجذرة منذ سبعين عاماً لم يعهد عنها إلا كل خير في جميع مناحي الحياة  و كانت و لا تزال تمثل صمام الأمان لهذا البلد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شعبة الفاروق الإخوانية تستنكر عزل هيئتها الإدارية المنتخبة (متابع)

    السبت 13 حزيران / يونيو 2015.
    قرأت ايضا على صدر صحيفة وطنية اخرى عنوان بارز اعلاه ذكر فيه ان شعبة الفاروق التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في إربد أصدرت بيانا استهجنت فيه باستغراب شديد قرار المكتب التنفيذي للجماعة بعزل الهيئة الإدارية المنتخبة للشعبة من مهامها دون وجه حق ودون أي مساءلة لأي من أفرادها.
    واعتبر البيان أمس الجمعة قرار المكتب التنفيذي ، انه يحمل في طياته استهدافا مقصودا لشعبة بعينها ما سيشكل نقطة تحول خطيرة في مسيرة الجماعة ويهدد وحدتها وكيانها، مؤكدا أن القرار يشوبه البطلان .. للبيان بقية للمتابعين من القراء الكرام ..
    بيانان للاخوان صادرين في الوقت ذاته على صدر الصحف الوطنية قرأهما كثيرون غيري وليس من حل او علاج الا انتظار قرار الشيوخ الافاضل عبداللطيف عربيات وحمزة منصور واسحق الفرحان وباقي العلماء الثقة من القيادة التاريخية للاخوان المسلمين الذين رسخوا الثقل الحقيقي للجماعة والتي ساهمت مع غيرها من ابناء الوطن في قيادته الى بر وشاطيء الامان .
    الحكماء اصحاب السمعة التاريخية والاسماء الكبيرة سيكون عندهم "ومن غيرهم يستطيع" باذن الله الحل والعلاج للمعركة الدائرة بين صقور همام وجمعية الذنيبات ، جناح الحمائم وجناح الصقور ، والمثل العربي يقول "داوي جرحك لا يتسع" خصوص بين مسميات القانوني والشرعي ..
    وقد طرح الاستاذ الدكتور محمد ابو رمان عدة حلول لانهاء الخلاف بين اطراف المعادلة التي حظي روادها البناة الاوائل بالسمعة الطيبة العطرة النظيفة ..