تمويل اسلامي

“BIBF” يقدم التدريب حول التمويل الإسلامي لمصرف ليبيا المركزي

المنامة- بعد النجاح الباهر الذي حققه المعهد في تقديم التدريب في التمويل الإسلامي للبنك الدولي العام الماضي، قام البنك باختيار معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، مجدداً، لتقديم التدريب المتخصص على شكل دورات تدريبية في الصيرفة المالية الإسلامية على مدة خمسة أيام، كجزء من جهود تنمية الثروة البشرية في مجال التمويل الإسلامي لموظفي مصرف ليبيا المركزي.
وقد أقيم هذا التدريب في مقر البنك الدولي في إسطنبول، تركيا.
وقاد هذه الدورات خبراء التمويل الإسلامي في المعهد، بالإضافة إلى مستشار صندوق النقد الدولي والعديد من استشاريي البنك الدولي.
وقد ألقى الدكتور أحمد أسعد، المحاضر الرئيس في التمويل الإسلامي بمعهد “BIBF”، محاضرة حول الفلسفات والأدوات المالية الإسلامية، بينما ركز الفاتح غسان، المحاضر الأول في التمويل الإسلامي بالمعهد، على المحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية. وشارك في الدورات التدريبية ممثلو دائرة الإشراف والامتثال في مصرف ليبيا المركزي، والتي شملت مدير قسم الصيرفة الإسلامية، الدكتور فتحي يعقوب.
ويأتي هذا التدريب تماشياً مع استراتيجية المعهد في تعزيز مكانته عالمياً، نظراً لاعتباره أول مؤسسة تقدم التأهيل المهني في مجال التمويل الإسلامي على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونه مزود التدريب المعتمد في هذا المجال. خلال العامين الماضيين، قام معهد “BIBF” بتدريب منتسبي البنوك المركزية والمؤسسات الحكومية من المملكة المتحدة وغانا وكازاخستان وبنغلاديش والإمارات وعُمان وروسيا، مما يعكس الثقة العالمية بالمعهد. ويستمر المعهد بتوسيع نطاق التدريب عالمياً من خلال التعاون مع جامعات في المملكة المتحدة كجامعة كوفنتري وجامعة بولتون لتوفير برامج التدريب في مجال التمويل الإسلامي.
وكجزء من استراتيجيته لمواكبة التطور التكنولوجي، أطلق معهد “BIBF” منصة للتعليم الإلكتروني بشراكة حصرية مع هيئتي المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، “AAOIFI” و”IFSB”. كما قام المعهد بتطوير أول برنامج محاكاة للمعاملات المصرفية الإسلامية للهواتف الذكية.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1879.68 0.07%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock