تمويل اسلامي

“BIBF” يوقع اتفاقية مع الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف “IIRA”

المنامة- وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF” اتفاقية مع الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف “IIRA” بهدف تعزيز الجهود التعاونية للنهوض بقطاع التمويل الإسلامي العالمي، خاصة فيما يتعلق ببناء القدرات وتنمية الموارد البشرية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يتم التعاون بين المؤسستين في مختلف جوانب التدريب في مجال التمويل الإسلامي؛ حيث تسمح هذه المبادرة بتوسيع نطاق التعاون في توفير الشهادات الاحترافية في التمويل الإسلامي.

وقال مدير معهد “BIBF”، د.أحمد عبدالحميد الشيخ: “نسعد بهذا التعاون الذي يقود إلى تطوير قدرات العاملين في قطاع التمويل الإسلامي في جميع أنحاء العالم؛ إذ تعد هذه خطوة إيجابية نحو تمكين الأفراد والموظفين من اكتساب المعرفة والتدريب المتعلق بخبرتهم ومجال عملهم”. وأضاف: “هدفنا أن تكون البحرين الرائدة في تطبيق معايير التمويل الإسلامي، فقد شهد قطاع التمويل الإسلامي نمواً مضاعفاً خلال العقد الماضي، وبذلك ازداد الطلب على المهنيين المؤهلين في هذا المجال”.

ومن جهتها، أشارت سابين سليم، الرئيس التنفيذي لوكالة “IIRA”، إلى أهمية هذا التعاون في تعزيز الوعي بالتصنيفات، وتقدير حجم المخاطر في المجالات التجارية والمالية، والمساهمة في الجهود المبذولة محلياً وإقليمياً لتنمية الثروة البشرية في مجال التمويل الإسلامي.

وتأسست الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف كجزء من رؤية البنك الإسلامي للتنمية لتطوير البنية التحتية وتمكين التمويل الإسلامي على مستوى العالم. وتحديداً، تتمثل الرسالة الأساسية للوكالة في المساهمة في تطوير أسواق رأس المال من خلال تصنيفاتها؛ حيث تقدم الوكالة خدماتها في أكثر من 15 بلداً إسلامياً تشمل أسواقاً رئيسة مثل البحرين وتركيا وماليزيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومصر والجزائر وباكستان والسودان والأردن، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا ولبنان.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1803.05 0.16%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock