شركات وأعمال

BMW: أكثر من 7 ملايين سيارة بأنظمة قيادة كهربائية بحلول 2030

ميونيخ- من خلال خطة لتطبيق الاستدامة تمتد على مدار عشر سنوات، تؤكد مجموعة BMW التزامها بأهداف اتفاقية باريس للمناخ، حيث ينصب التركيز الرئيس على التوسع في مجال التنقل الكهربائي. واليوم، تمثل علامتا BMW وMINI اللتان تتميزان بأنظمة القيادة الهجينة والكهربائية بالكامل قرابة 13.3 من جميع التسجيلات الجديدة في جميع أنحاء أوروبا (المصدر: تقرير IHS Markit للتسجيلات الجديدة لشهر يوليو 2020). هذا يتوافق مع 1.5 ضعف متوسط حصة جميع العلامات التجارية، والتي تبلغ حوالي 8 بالمائة. وتتوقع الشركة أن يرتفع هذا الرقم إلى الربع بحلول العام 2021 والثلث بحلول العام 2025 وإلى 50 في المائة بحلول العام 2030.
يتم الآن تقديم سيارات من علامتي BMW وMINI اللتين تتميزان بأنظمة القيادة الكهربائية في 74 سوقا حول العالم، حيث بيعت أكثر من 500 ألف سيارة كهربائية بحلول العام 2019. وبحلول نهاية العام 2021، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من مليون سيارة.
ورغم القيود المتعلقة بالجائحة، فقد تم بيع المزيد من السيارات من مجموعة BMW خلال النصف الأول من العام 2020 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وتسعى أهداف الاستدامة لمجموعة BMW إلى وضع أكثر من سبعة ملايين سيارة مزودة بأنظمة قيادة كهربائية على الطريق في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2030، على أن يكون ثلثاها من مختلف الأنظمة الكهربائية، ونتيجة للتوسع الهائل في التنقل الكهربائي، ستنخفض الانبعاثات التي تنتجها سيارات مجموعة BMW لكل كيلومتر بحوالي 40 بالمائة بحلول العام 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock