منوعات

Hope 140: مؤازرة خيرية إلكترونية على “تويتر”

دبي– يرى البعض ممن يستخدمون موقع تويتر بشكل مستمر أن الهدف الأساسي من مثل هذه المواقع الاجتماعية ليس التواصل مع الآخرين أو نشر الأخبار فحسب، بل تعد وسيلة لإحداث تغيير إيجابي يخلق فرقا في حياة أشخاص تعرضوا لأزمات أو واجهوا كوارث طبيعية أو غيرها.


ومن هذا المبدأ، تم إطلاق صفحة Hope 140 على تويتر، والتي يمكن للمنظمات غير الحكومية من خلالها نشر قضية معينة أصحابها بحاجة إلى المساعدة، وعن طريق تويتر يمكن للمستخدمين تبادل الأفكار حول أفضل الطرق لمساعدة أصحاب هذه القضية.


وتم مؤخرا نشر قضية التسرب النفطي في خليج المكسيك، وبدأ مستخدمو تويتر بتبادل الأفكار للمساعدة، كما قام عدد آخر منهم بزيادة الوعي بشأن هذه القضية عبر نشر معلومات حول الأضرار والجهود المبذولة لحماية الحياة البحرية هناك.


وللمساعدة في هذه القضية، يمكن للمستخدم إعادة إرسال الرسالة المنشورة على الصفحة الأولى لموقع Hope 140، وستقوم @bing بالتبرع بمبلغ 10 دولارات لهذه القضية.


واستخدم هذا الموقع أيضا لزيادة الوعي بشأن زلزال هاييتي الذي ضرب البلاد في كانون الثاني (يناير) الماضي، وتسبب في مقتل مئات الآلاف من السكان.


ولتتبع آخر أخبار المساعدات المقدمة لهاييتي، يدرج الموقع قائمة بأبرز الصفحات على تويتر، والتي يمكن للمستخدم تتبعها للحصول على هذه المعلومات، مثل صفحات oxfam، وHaitiRecovery.


ويمكن من خلال هذا الموقع التبرع نقدا لهذه الحالات، إذ يقدم Hope 140 قائمة بالأرقام التي يمكن التبرع من خلالها وعبر الرسائل النصية القصيرة.


ويعود السبب في استخدام الرقم 140 في عنوان هذه الصفحة إلى عدد الأحرف المسموح باستخدامها على تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock