آخر الأخبار حياتناحياتنا

(ic+) منصة شبابية تنطلق في رمضان لإثراء المحتوى العربي

معتصم الرقاد

عمان- اتجهت مجموعة من الشباب لتأسيس مبادرة منصة ( ic+ )، وهي إحدى المبادرات الريادية التي سيتم اطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي في رمضان، لإثراء المحتوى العربي الثقافي بالعديد من المعلومات في شتى المجالات الثقافية، العلمية، والرياضية واللغات.
وعمدت هذه المنصة الى تسليط الضوء على الأفكار الشبابية وتوجيه طاقاتهم وبذل الجهود والمساعي للمساهمة في رفع مستوى الوعي والثقافة في المجتمع، باعتبارها حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.
وقد قام مؤسس هذه المبادرة خالد العدوان بتوجيه هذا الكم من المعلومات الى عدة برامج ليحكم قبضة المعلومة التي سيتم تقديمها على الفكرة التي سيقوم كل برنامج بطرحها، من خلال وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، لإعداد الفكرة وطرح المعلومة.
إحدى معدات البرنامج جمانه مزهر تقول، تشمل منصة (icplus) على عدة برامج ومنها (أخطبوط)، وهو ليس الأول من نوعه ولا الفكرة جديدة، ولكنه فريد الطرح متنوع الموضوعات، غريب التنوع، ذو طابع شمولي بإعداد انتقائي للمعلومات المختارة.
شاركت جمانه مزهر ودانية الرواشدة بإعداد البرنامج، فيما يقدمه خالد العدوان.
وأوضح العدوان، أن جميع البرامج ستكون واسعه الصدى بين فئات المجتمع كله، وذلك لشموليتها للمواضيع المحببة والمهمة لدى العديد.
برنامج (صبابة) الذي يعيدنا إلى التاريخ من بابه الأوسع “باب الشعر العربي”، الذي تعرض في ثنايا حلقاته مقدمته مروى أبو معال سرد العديد من القصص التاريخية العربية إلى جانب الشعر العربي الذي يعد ملهما للعديد، ومرتعا للراحة يقصده الكثيرون.
وأضاف العدوان، أن لعشاق الثقافات الغربية نصيبا في منصه icplus من خلال برنامج (Ole) الذي يعرض فيه مقدمه محمود جرار الثقافة والعادات الإسبانية الأوسع انتشارا في المجتمعات الإسبانية، كما يعرض فيه العديد من الصور والفيديوهات لأجمل المناطق التي يتطلع معظم الشباب إلى زيارتها في إسبانيا.
وبالنسبة لكرة القدم، فكان لها نصيب في منصة icplus من خلال برنامج (كابيتانو)، بحسب مقدم البرنامج ومعده أنس عليان، فأوضح أنه برنامج رياضي وسيكون محطا لأنظار العديد من الشباب، لأنه يطرح العديد من الأحداث الغريبة في كرة القدم، والتي جمعها في برنامج واحد.
أما فيما يخص الطفل فقد أجابت مزهر، أن له نصيبا في المنصة من خلال برنامج مخصص للتربية والطفل مع المتخصصة ولاء دراغمة بعنوان (مع ولاء)، والذي يصب موضوعه الأساسي في التربية للأطفال والمراهقين وهذه الفترة الانتقالية في حياة الشخص، وكيف تصقل وتتكون الشخصية في هذه الفترة من العمر. ويأمل مؤسس المنصة ومعدو البرامج الذين عملوا بدأب إلى الرقي بها إلى المستوى الذي تكون فيه موردا لكل متعطش للمعلومة أو الترفيه الثقافي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock