شركات وأعمال

“MS Pharma” تستحوذ على شركة “.Genepharm S.A”

عمان – أعلنت “MS Pharma”؛ الشركة الرائدة في صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ومقر إدارتها الأردن، عن توصلها الى اتفاق للاستحواذ على أسهم شركة “.Genepharm S.A” بالكامل، وهي شركة أدوية رائدة في الأسواق الأوروبية. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءات إتمام عملية الشراء بحلول نهاية شهر نيسان (ابريل) الحالي. وستبقى الإدارة التنفيذية الحالية لشركة “Genepharm S.A.” على رأس الشركة بعد عملية الاستحواذ لقيادة أعمال الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في مرحلة النمو والتوسع المقبلة.
تقوم شركة “Genepharm S.A.” التي يقع مقرها الرئيسي في اليونان بتطوير وتصنيع ومنح حقوق الترخيص لمجموعة من المستحضرات الصيدلانية الجنيسة؛ حيث تمتلك الشركة محفظة متنوعة من المنتجات المرخصة تجاريا، إضافة الى قاعدة واسعة من العملاء تمتد الى أكثر من 223 عميلاً في 70 دولة حول العالم. وتمتلك “Genepharm S.A.” إمكانيات عالية في مجال البحث والتطوير، بالإضافة الى قدرة إنتاجية لتصنيع أدوية صلبة تقليدية غير معقمة وأدوية السرطان السائلة والصلبة المعقمة، وسيمكن هذا الاستحواذ “MS Pharma” من رفع مستوى نشاطها بشكل ملحوظ في أسواق الأدوية الأوروبية، مما سيتيح للشركة إمكانية بلوغ عدد أكبر من المرضى والعملاء من مقدمي الرعاية الصحية في أوروبا وباقي أرجاء العالم، وتعزيز محفظة “MS Pharma” الرائدة في مجال الأدوية المزمنة بإضافة منتجات ومستحضرات لأمراض القلب والشرايين والأمراض العصبية والنفسية وأنواع السرطان المختلفة والتي ستوزع من خلال شبكة “MS Pharma” الموسعة.
وفي المقابل، سيمكن هذا الاستحواذ شركة “Genepharm S.A.” من الاستفادة من محفظة “MS Pharma” الواسعة من المنتجات وبشكل خاص المتعلقة بأدوية السرطان على شكل حقن ومستحضرات التكنولوجيا الحيوية (Biotech)، وخطوط إنتاجها وخبرات البحث والتطوير لتصبح جزءاً من مجموعة متكاملة، وسيسهم ذلك في خلق قاعدة للنمو المستدام على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1878.37 0.35%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock