رياضة عربية وعالمية

NBA: فوز سهل لكافيلييرز على ووريورز


 


     لوس أنجلوس – فاز فريق كليفلاند كافيلييرز على مضيفه غولدن ستيت ووريورز مساء أول أمس السبت (105-87) في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بقيادة نجمه ليبرون جيمس.



     وسجل جيمس 28 نقطة و12 متابعة وعشر تمريرات حاسمة بينما سجل اللاعب البديل سنو الذي كان لاعبا أساسيا للمرة الاولى هذا الموسم بدل زميله المصاب جيف ماكينيس 16 نقطة و12 تمريرة حاسمة.



     سجل جيمس ثماني نقاط متتالية في بداية الربع الاخير من المباراة ليتقدم لكافيلييرز (93-77) قبل ست دقائق و51 ثانية على نهاية المباراة.



     وسجل كل من زيدروناس إلغاوسكاس ودرو غودين 18 نقطة لكافيلييرز، بينما سجل جيسون ريتشاردسون 22 نقطة لووريورز الذي خسر 11 مرة في آخر 12 مباراة لعبها بدوري المحترفين الاميركي.



      وفي بقية منافسات أول أمس فاز واشنطن ويزاردز على إنديانا بيسرز (95-93) وسجل أنتون جاميسون نقطتين لويزاردز قبل أربعة أعشار الثانية على نهاية المباراة ليقود الفريق إلى فوزه التاسع في آخر 11 مباراة لعبها بالمسابقة الامريكية. وسجل جيلبرت أريناس 33 نقطة لواشنطن ويزاردز بينما سجل جيرمين أونيل 38 نقطة لانديانا بيسرز.


 
 وفاز أورلاندو ماجيك على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز (115-111) وسجل ستيف فرانسيس 14 نقطة لماجيك منها سبع نقاط في آخر أربع دقائق ونصف من المباراة.



 وعلى الجانب الاخر سجل ألن إيفرسون 38 نقطة وعشر تمريرات حاسمة لسيفنتي سيكسرز.



 وفاز شيكاغو بولز على ديترويت بيستونز (100-89) وسجل كيرك هنريتش 24 نقطة لبولز منها 16 نقطة في النصف الثاني من المباراة، بينما سجل ريتشارد هاميلتون 32 نقطة لبيستونز الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي.



 وفاز مينسوتا تمبروولفز على بورتلاند تريل بليزرز (92-83) وسجل والي سيربياك 18 نقطة لتمبروولفز منها 14 نقطة في النصف الثاني من المباراة. وأضاف فريد هويبيرغ 15 نقطة للفريق.



 وفاز ممفيس غريزليز على يوتا جاز (110-94) وسجل النجم الروسي العائد من الاصابة أندري كيريلينكو نقطتين فقط للخاسر يوتاه، بينما سجل الاسباني باو غازول 23 نقطة لغريزليز.



 وفاز أتلانتا هوكس على بوسطن سيلتكس (100-96) وسجل أنتوان ووكر 29 نقطة لهوكس.



 وفاز نيوأورليانز هورنتس على لوس أنجليس كليبرز (88-85) وسجل دان ديكاو 27 نقطة لهورنتس بما فيها ثلاثية الفوز قبل 2.2 ثانية على نهاية اللقاء.



 من جهة اخرى، قدم مدرب نيويورك نيكس ليني ويلكنز استقالته من منصبه بعد تلقي فريقه خسارته التاسعة في المباريات العشر الاخيرة حسب ما اعلن النادي.


 
 وقال ويلكنز الذي يملك اعلى رصيد من الانتصارت والهزائم في الدوري الاميركي من خلال 31 عاما في عالم التدريب برصيد 1332 فوزا و1155 خسارة: انه قرار صعب بالنسبة لي، كنت اريد مساعدة نيويورك نيكس على العودة الى فرق المقدمة لكن بعد تفكير عميق قررت الاستقالة.



 وسيخلف ويلكنز مساعده منذ كانون الاول/ديسمبر 2001 هيرب ويليامز.
 وكان ويليامز اشرف على فرق عدة في مسيره هي فضلا عن نيكس، سياتل سوبرسونيكس وكليفلاند كافيلييرز واتلانتا هوكس وتورنتو رابتورز.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock