شركات وأعمال

“QS” تكرم “عمان الأهلية” لحصولها على 5 نجوم في التعليم الإلكتروني

عمان- كرمت مؤسسة “QS” العالمية المتخصصة في مجال تصنيف مؤسسات التعليم العالي، جامعة عمان الأهلية، لحصولها قبل الشهر الماضي على خمس نجوم في التصنيف العالمي QS Stars Rating الخاص بالتعلم الإلكتروني Online Learning.
فقد تم تكريم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان وتسليمه الشهادة خلال قمة QS Maple 2021 بعنوان “المستقبل اليوم: النمو المستدام نحو 2030” الذي نظمته مؤسسة QS، الأسبوع الماضي، في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة العين، وركزت القمة على البحث في الأهداف الابتكارية للمؤسسات التعليمية العربية للأعوام العشرة المقبلة.
وقدم الدكتور ساري حمدان توصية تتعلق بأهمية الاستفادة من تجربة التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني التي تحولت إليه الجامعات بسبب جائحة كورونا، حيث أوضح أن هذا الشكل من التعليم لن يعود اختيارياً، لذا من الضروري تطويره والبناء على التجربة حتى نصل لأفضل الطرق والأساليب.
وبدوره، أوضح الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي أن التوجه لتقييم QS STARS RATING – Online Learning جاء ليسلط الضوء على نظام وخدمات التعليم الالكتروني في جامعة عمان الأهلية والذي يدار من قبل مركز الحوراني للتعليم الالكتروني الذي أسس العام 2007.
ويضم هذا التقييم سبعة معايير تهتم بآلية التعليم والتعلم والأساليب والمنصات المتبعة، إضافة لخدمات الدعم اللوجستي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية؛ حيث حققت الجامعة المعايير كافة، وبذلك حصلت على خمس نجوم وهي أعلى درجة تقييمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock