شركات وأعمال

” The Tan”kوجامعة عمّان الأهلية تعقدان جلسة افتراضية

عمان- في إطار جهودها المتواصلة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال الأردنيين، واطلاعهم على آخر وأحدث المستجدات في عالم الريادة والابتكار، نظمت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank وبالتعاون مع جامعة عمّان الأهلية، جلسة حوارية افتراضية حملت عنوان “أطلق شرارة ابتكارك” مقدمة حول التفكير التصميمي.
وتناولت الجلسة التي عقدت على مدار ساعتين كاملتين، وقدمتها المدربة المعتمدة في التفكير التصميمي، آلاء آغا كرس، عرضا حول منهجية التفكير التصميمي كعملية لحل المشكلات الإبداعي الذي يؤدي إلى الابتكار، وتعريف مفهوم التفكير التصميمي، ومناهج التفكير التصميمي (المدارس)، وعملية التفكير التصميمي وطرق استخدامها.
وحضر هذه الجلسة التي عقدت يوم 27 أيلول الماضي مجموعة من طلاب الجامعة المستفيدين من حاضنة The Tank فرع جامعة عمان الأهلية. علما أنه تم إتاحة الفرصة للمشاركين المميزين لحضور ورشة تفصيلية عن التفكير التصميمي والتي عقدت يومي 29- 30 أيلول الماضي للشركات المحتضنة من قبل حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank.
وفي تعليقه على هذه الورشة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “يأتي عقد ورشة التفكير التصميمي ضمن جهود أمنية وذراعها لريادة الأعمال The Tank المستمرة لتمكين بيئة ريادة الأعمال في المملكة ودعم رواد الأعمال لتنفيذ مشاريعهم وتطبيقها على أرض الواقع، لتصبح قابلة للحياة ومدرة للدخل وذلك بعد اطلاعهم وتثقيفهم بآخر وأحدث المستجدات في عالم ريادة الأعمال والابتكار”.
وأوضح شطارة، أن التفكير التصميمي هو أداة فعّالة لإيجاد حلول مبتكرة خارج الصندوق للتحديات التي تواجه الأفراد والشركات، مشددا على أهمية تفعيل مفهوم التفكير التصميمي وتطبيقه من قبل رواد الأعمال والشركات الناشئة وتوظيفه في تنمية مهارات التفكير الناقد لديهم، موضحا أن منهجية التفكير التصميمي تنمي الفكر الإيجابي القائم على تحليل المعلومات وتحديد المشكلات بوضوح وبناء الحلول التشاركية، والتمركز حول العميل وتطوير مهارات فريق العمل بما يؤدي إلى تصميم وإطلاق منتجات جديدة ومبتكرة منافسة في السوق.

لا يجوز دون الحصول على إذن خطي من الناشر استخدام أي مادة من مواد هذا الموقع أو نسخها أو إعادة نشرها أو نقلها كلياً أو جزئياً بأي شكل وأي وسيلة تحت طائلة المسائلة القانونية. ويسمح استخدام المواد الإخبارية فقط شريطة ذكر الغد بوصفها المصدر.
زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 1754.48 1.08%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock