قصة اخبارية

“Whatshudoin”: تطبيق يكشف عن أمزجة مستخدمي الهواتف الذكية

عمان-الغد– يقود لؤي حافظ المصري فريقا من المصممين والمهندسين في الأردن وأميركا، بهدف تطوير تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي.
التطبيق الجديد يحمل اسم Whatshudoin (واتشودوين)، ُويمكن مستخدميه من سؤال الاشخاص الذين يهمونهم: شو عم تعمل؟ أو ماذا تفعل بالفصحى، الامر الذي يأخذ التواصل الاجتماعي لبعد آخر، حيث أن الرد يكون عن طريق مشاركة الأصحاب لمزاجهم الحالي، معبرين عن ما يشعرون به وعن وضعهم الحقيقي في الواقع”.
ويمكن تطبيق Whatshudoin، وفق المصري، المستخدمين أيضاً من التواصل مع الاشخاص أصحاب المزاج المشابه لمزاجهم، لنقل مثلاً أن مزاجك الان (زهقان) أو Bored، يمكنك ان تستكشف منه أيضاً لديه نفس المزاج والتواصل معه تباعاً عن طريق صفحة Explore.
وعن طريق استخدام زر بسيط داخل التطبيق يمكن للمستخدم سؤال صديق أو العديد من الأصدقاء أو حتى أشخاص مختلفين من حول العالم عن ما يفعلون، وسيصلهم اشعار بالسؤال على أجهزة الهاتف المتنقلة ويردون في المقابل بأغرب وأجمل الردود!.
ويقول المصري انه عندما يشارك المستخدم مزاجه على Whatshudoin، يمكنه أيضاً اضافة:* ماذا يفعل في هذه اللحظة.* اختيار موقعه الحالي.* اضافة صورة سلفي أو صورة لما هو حوله.
التطبيق متوفر بشكل مجاني لأجهزة هواتف اندرويد وايفون وعن طريق الموقع الإلكتروني www.whatshudoin.com وهو يدعم المزاجات باللغة العربية، الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية، الايطالية، وغيرها من اللغات الاخرى عما قريب. وهو مصمم بشكل جرافيكي مختلف وتجربة استخدام رائعة.
ولتوسيع حدود التواصل، تم اضافة خاصية “Groups/المجموعات”؛ حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعة فقط للأصدقاء أو لموضوع معين مثل مجموعة مباريات الكلاسيكو أو مجموعة خاصة لجامعة معينة أو أصحاب معينين مع التحكم بمدى الخصوصية لكل مجموعة ومن ينضم إليها.
ويضيف المصري “كم من الممتع أن يستطيع المستخدم أن يعلم أن من حوله يشعر بالنعس، الجوع، الملل أو غير ذلك من الاحاسيس، حيث أنه سيصله إشعار على هاتفه عن مزاج الاشخاص الذين يتابعهم داخل التطبيق وماذا يفعلون اذا كانوا بمكان قريب من موقعه الحالي، وهي أيضاً خاصية جديدة لتواصل أفضل بين المستخدمين”.
وتتواجد شركة Whatshudoin في الولايات المتحدة الأميركية والأردن، وادارتها في ولاية كاليفورنيا في سيليكون فالي تحديداً، حيث يتواجد عمالقة الشركات ومواقع التواصل الاجتماعي.
وتهدف Whatshudoin لتغيير كيفية تواصلنا معاً بناء على مزاجاتنا ومشاعرنا الحقيقية في الواقع وعلى الإنترنت، وستفتح الشركة أبواب وأبعاد جديدة للتواصل الاجتماعي، بحسب ما يقول لؤي حافظ المصري، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.
ويتواجد المصري الثلاثيني في سيلكون فالي في اطار ترويجه للمنتج الجديد، حيث يقول أن فكرته تأتي من عبارة “ليش ما بتسأل عني، فهي جملة نقولها دوماً للأشخاص الذين نقابلهم بعد غياب ولو لمدة قصيرة. حتى مع جميع وسائل التواصل الاجتماعي فإننا بالكاد يمكننا اعتبار محادثة قصيرة كافية للتواصل فيما بيننا”.
ويؤكد أنه تم خلال الاسبوع الماضي القيام بجولة تسويقية في لاس فيغاس بحضور العديد من الشركات التكنولوجية العملاقة، مشيرا الى أن المؤشرات ممتازة سيما وأن المشروع يمثل مرحلة أولية ويتم اجراء الاضافات عليه ومنها ما يتعلق بالعديد من اللغات كالعربية والايطالية وغيرها.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock