"الكنائس الكاثوليكية" تحيي الحج للمغطس الجمعة

عمان -الغد- تتوجه الكنائس الكاثوليكية في المملكة وخارجها الجمعة المقبل، إلى موقع المغطس- موقع معمودية السيد المسيح في نهر الأردن، لإحياء يوم الحج المسيحي والوطني وهو التقليد السنوي، منذ العام 2000.اضافة اعلان
وصرح المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام رفعت بدر ان "رئيس مجلس الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، وبطريرك اللاتين في القدس فؤاد الطوال سيترأس، قداساً احتفالياً حبرياً وحاشداً، في كنيسة عماد يسوع المسيح، على الضفة الشرقية لنهر الأردن".
وبين أن القداس سيجري عند العاشرة صباحا في الكنيسة، بمشاركة الأساقفة اللاتين والكاثوليك ورسميين وجمهور من المؤمنين من مختلف الرعايا.
وأوضح ان الاحتفال والحج يأتي في هذا العام السادس عشر على بدء الحج الى موقع المعمودية في العصر الحديث، حيث ابتدأ في عام اليوبيل الكبير 2000، لافتا الى اعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، عن موقع المعمودية – المغطس، ضمن لائحة التراث العالمي.
وقال انه صلى في هذا المكان الى اليوم اربعة بابوات وهم: البابا بولس السادس عام 1964 والبابا يوحنا بولس الثاني عام 2000 والبابا بندكتس السادس عشر عام 2009 والبابا فرنسيس عام 2014.
وزاد ان الاحتفال يأتي في وقت ما تزال فيه المنطقة العربية تعاني الحروب وسفك الدماء، داعيا الى ديمومة الاستقرار في المملكة بقيادتها الهاشمية الحكيمة ووعي شعبها ووحدتهم الوطنية.
واوضح بدر ان غبطة البطريرك سيوجه في أثناء عظة القداس دعوة للأصدقاء والكنائس في العالم، لعدم ترك المغطس وسائر الأماكن المقدسة في الأردن دون زيارة، وسيحثهم على تنظيم رحلات سياحة وحج للاردن.
واعلن عن زيارة يقوم بها الأسبوع المقبل اكثر من 40 أسقفا ورئيس كنيسة من الولايات المتحدة الاميركية وكندا وأوروبا وشمال افريقيا، بهدف زيارة الاماكن المقدسة، والاطلاع على ما تقدمه الكنيسة الكاثوليكية للإخوة المهجرين من العراق وسورية.