أجواء ماطرة وباردة وتحذيرات من تدني مدى الرؤية

عمان- الغد - تبقى درجات الحرارة نهار اليوم الاثنين دون معدلاتها العامة بحدود 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم في عموم المناطق، مع تشكل الضباب الكثيف فوق الجبال، بحسب موقع "طقس العرب".اضافة اعلان
ويستمر هطل الأمطار في بعض المناطق، خاصة الشمالية، وبحدة متفاوتة، تمتد أحياناً للمنطقة الوسطى، فيما تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة في مختلف المناطق خاصة في المنطقة الجنوبية تكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.
وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وحذر "طقس العرب" من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خلال ساعات الصباح، ومن تشكل بعض السيول في بعض المناطق المحدودة من شمال المملكة، كما حذر من شدة سرعة الرياح خاصة في المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل لافت في عموم المناطق، ويكون الطقس غائما في مختلف المناطق، مع تشكل الضباب الكثيف فوق الجبال، وتهطل زخات خفيفة ومتفرقة من الأمطار في مختلف المناطق. وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل لافت خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق ومدن المملكة بين 14- 3 درجات مئوية، وفي العقبة والبحر الميت بين 22- 12 درجة مئوية.
وتوقع "طقس العرب" أن يبقى الطقس غدا الثلاثاء بارداً بوجه عام ودرجات الحرارة دون مُعدلاتها بنحو 4-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات محليّة من المطر تكون خفيفة الطابع عموماً.