إقرار انتخاب "أمين العمل الإسلامي" من "المؤتمر العام" بدل "الشورى"

عمان- الغد- أقر مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي في جلسة استثنائية عقدها أمس، تعديل آلية انتخاب الأمين العام للحزب، بحيث يتم انتخابه من قبل أعضاء المؤتمر العام، بدلا من مجلس الشورى، كما هو معمول به حاليا.اضافة اعلان
كما أقر المجلس رفع عدد أعضاء المكتب التنفيذي الى 11 عضوا بدلا من 9، بحيث يختار الأمين العام للحزب أعضاء المكتب التنفيذي من بين أعضاء مجلس الشورى، مع انتخاب النائب الأول للأمين العام من بين أعضاء المكتب المنتخبين من الشورى.
وحسب بيان صدر عن الاجتماع، فقد قرر المجلس إعادة صياغة باقي التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للحزب من جديد، ومن أبرزها مقترح رفع نسبة تمثيل كل من المرأة والشباب في المؤتمر العام للحزب إلى الربع، وعقد المؤتمر العام للحزب مرة كل عام.
ودعا رئيس مجلس شورى الحزب عبد المحسن العزام في كلمته التي القاها خلال الاجتماع، إلى "استشعار أمانة المسؤولية، وتطلعات أعضاء الحزب بالارتقاء إلى مستوى التحديات، ونبذ الخلافات، ومعالجة الملفات الشائكة داخل الحزب، وحمايته من الوقوع تحت طائلة الأهواء".
كما أوصى العزام بـ"حفظ وحماية شرعية الحزب، واحترام مؤسسة الشورى، والإبقاء على هيبة المجلس، وشورية القرار، (..) وتفعيل الدور الرقابي على دور الحزب وأعضائه وقيادته".
من جهته، أشار أمين عام الحزب محمد الزيود الى استقالات عدد من أعضاء الحزب مؤخرا، مشيرا إلى "إجماع أعضاء المكتب التنفيذي للحزب على رفض أي تراشق إعلامي قد يساهم في تأجيج الأزمة بين الإخوة داخل مؤسسة الحركة الإسلامية وحزب الجبهة". وأكد الزيود حرص الحزب على "حوار مؤسسي على قاعدة المشاركة في القيادة أو الذهاب إلى خيار الانتخابات"، مشيرا إلى قرار قيادة الحزب بـ"عدم البت في هذه الاستقالات، وتأجيل النظر فيها ومناشدة مقدميها العودة عنها".