الأمانة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض وتعلن حالة الطوارئ القصوى

عمان - الغد - أعلنت أمانة عمان الكبرى اعتبارا من ظهر أمس "حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي التي يتوقع أن يدخل المملكة اليوم"، بالتزامن مع التأكد من جاهزية الآليات والمعدات الفنية.اضافة اعلان
وأكدت "الأمانة" أن كوادرها تفقدوا مناهل تصريف مياه الأمطار للتأكد من قدرتها على استيعاب التدفقات المائية، داعية المواطنين الى عدم ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، لتلافي الضغط على قدرتها الاستيعابية، وتحسبا لعدم حصول فيضانات.
كما طلبت من المقاولين والمتعهدين اتخاذ الإجراءات الاحتياطية واللازمة لتأمين مواد البناء وعدم انجرافها الى الشوارع ما يتسبب بإغلاق شبكة تصريف مياه الأمطار.
وأكد نائب امين عمان يوسف الشواربة لـ"الغد" اهمية الاستعداد والعمل بنفس الروح التي سادت خلال الظروف الجوية السابقة، وتعزيز نجاحات العمل المؤسسي الذي تحقق بتضافر جميع الجهود. وشدد على اهمية الاستعداد لمختلف التوقعات والظروف الجوية التي يمكن ان تسود كي تقدم "الأمانة" ما هو مطلوب منها لضمان سير الحياة بشكل طبيعي.
يشار الى أن "الأمانة" تعمل بحالة الطوارئ القصوى من خلال اربعة مراكز هي الجبيهة، حدائق الحسين، المهاجرين، راس العين، بالاضافة الى غرفة العمليات الرئيسية بمركز طوارئ تلاع العلي.
ويتم التنسيق بين هذه المراكز في حال تساقط الثلوج لفتح الشوارع أولا بأول مع إعطاء الاولوية للشوارع المؤدية للمستشفيات والمراكز الصحية، ويستمر العمل في حالة الطوارئ القصوى من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة، وبكامل الكوادر البشرية والآليات اللازمة، وبإشراف ميداني من المهندسين والفنيين.
ودعت "الأمانة" المواطنين الى الاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي في حالة مواجهة أي طارئ على الارقام 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789.
من جهتها، شددت المديرية العامة للدفاع المدني على أهمية اتباع المواطنين الوسائل الوقائية للحيلولة دون وقوع الحوادث.
وأكدت، في بيان أمس، أنها وضعت خطة عمليات لفصل الشتاء من خلال إدامة غرف العمليات في المديريات الميدانية، ورفع جاهزية الكوادر والمعدات والآليات لاسيما ناقلات الأشخاص المجنزرة والتنسيق مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لتلبية نداءات المواطنين.
وطلبت من السائقين توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، ولا سيما على الطرق الخارجية وتحديداً الصحراوية نظراً لاحتمال تشكل الغبار الكثيف وتراجع مدى الرؤية الأفقية.-(بترا)