‘‘الأمانة‘‘ ستطلق 18خدمة إلكترونية جديدة

مبنى أمانة عمان الكبرى-(أرشيفية)
مبنى أمانة عمان الكبرى-(أرشيفية)

مؤيد ابو صبيح

عمان– تعتزم أمانة عمان الكبرى، التحول للخدمات الإلكترونية اعتبارا من مطلع العام المقبل، عبر إطلاقها لـ18 خدمة إلكترونية جديدة، وفق أمينها الدكتور يوسف الشواربة.اضافة اعلان
وقال الشواربة لـ"الغد" إن "الهدف من وراء اطلاق الأمانة لخدماتها الإلكترونية، هو التسهيل على المواطنين ولمواكبة التطور الحاصل والطلب المتزايد على الخدمات البلدية، عدا عن توفير الوقت والجهد وتبسيط الإجراءات".
وستشمل الخدمات التي ستقدمها الأمانة، تجديد رخص المهن والاستعلام عن المسقفات والاستعلام، ودفع مخالفات السير والاستعلام عن ودفع رسوم التحققات ونظام الشكاوى الإلكتروني، وطلب تقليم اشجار وطلب صيانة، واستبدال انارة وطلب وضع حاوية، وتجديد رخص الإعلان ودفع الرسوم إلكترونيا، وطلب نسخة من وصل مالي وطلبات مكافحة القوارض والحشرات وحق الحصول على المعلومة وطلب استشارة ابنية.
كما ستشمل الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر تطبيق الهواتف الذكية "تطبيق الأمانة"، باستخدام الأندرويد: مخالفات السير والمسقفات ومعلومات رخص المهن وتجديد رخص المهن والشكاوى.
وكذلك إضافة انه سيجري العمل العام المقبل على اعادة هندسة العمليات لـ42 خدمة والتي عبر هذه العملية التبسيط على متلقي الخدمة.
من جهة، أخرى سينتهي في الأسبوع الحالي تجهيز باقي المحطات الإلكترونية في مناطق الأمانة، بحيث أنه أطلق 16 محطة لغاية تاريخه، وتأتي هذه الخطوة لتوعية وتدريب المواطنين على استخدام الخدمات الإلكترونية.
ويأتي هذا المشروع استنادا للتوجيهات الملكية السامية نحو أردن رقمي بحلول 2020 وبالتشارك مع باقي الوزارات والمؤسسات.