الخضرا: تعليمات جديدة للاعتراف بالجامعات الاجنبية ومعادلة شهاداتها

عمان – الغد- اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا امس ان الوزارة بصدد إصدار تعليمات جديدة للاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها؛ والتي بموجبها سيتم معادلة شهادات الطلبة الدارسين وفق النظام البولوني.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقائه امس بوفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب أوجه التعاون المشترك؛ بحضور مدير المركز الثقافي الروسي ورئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية.
وناقش الجانبان سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية القائمة على المصلحة المتبادلة وتشكيل فرصة أكبر للأردنيين والروس على حد سواء للاستفادة منها.
وتدارس الجانبان زيادة أعداد المنح الروسية المقدمة للأردن وإمكانية توجيهها نحو التخصصات الأكثر طلبا في سوق العمل، الى جانب دعم جهود تبادل اعضاء هيئة التدريس وإقامة المشاريع والبرامج المشتركة، وتنظيم المؤتمرات وورش العمل العلمية والثقافية.
وأبدى الخضرا استعداده لتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لكل ما من شأنه تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يعود على مصلحة شعبي البلدين.

من جانبه أبدى نائب رئيس الجامعة الدكتور الكساندر غلادوش إعجابه بالمستوى المتقدم الذي يحققه الاردن على مختلف الصعد خصوصا على صعيد التعليم العالي وتقدم جامعاته على مخلف مقاييس التصنيف العالمية.
وقال غلادوش ان جامعته والتي تحتفل بعيدها الـ 55 هذا العام حازت على مرتبة (400+) على تصنيف شنغهاي ومرتبة (100+) على مستوى بعض التخصصات، مبديا استعداه لتبادل الخبرات والتجارب مع الجامعات الاردنية لتعزيز تقدمها على مقاييس التصنيف.