جودة يبحث مع نظيره الروسي وكيمون العدوان على غزة

عمان - بحث وزير الخارجية ناصر جودة في اتصال هاتفي مع امين عام الأمم المتحدة بان كي مون أمس تطورات الاوضاع في المنطقة خاصة العدوان الاسرائيلي على غزة.اضافة اعلان
واكد جودة خلال الاتصال اهمية وقف التصعيد وتجنب المزيد من التوتر نظرا لانعكاسات ذلك على العملية السلمية وعلى المنطقة بشكل عام.
وتطرقت المباحثات الى تطورات الاوضاع على الساحة السورية والانعكاسات الانسانية لها على الاردن خاصة في ظل استقباله اعدادا كبيرة من السوريين على اراضيه رغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاردن.
واكد الطرفان ضرورة استمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
يشار الى ان امين عام الأمم المتحدة سيقوم بزيارة الى المنطقة قريبا.
الى ذلك تابع جودة اتصالاته مع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وجميع الأطراف الأخرى، لوضع حد للتصعيد الخطير في غزة.
فقد أجرى جودة اتصالا هاتفيا امس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أكد خلاله ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة واستهداف المدنيين، مشددا على ضرورة وقف جميع أشكال التصعيد الناتجة عن هذا العدوان حماية للشعب الفلسطيني وتجنيبه المزيد من المعاناة.
وحذر في ذات الوقت من التداعيات الخطيرة لهذا العدوان، الذي من شأنه أن يخلق احتقانا وتوترا للأجواء وان يؤثر على الأمن والاستقرار ويؤدي إلى تفجر الأوضاع في المنطقة.-(بترا)