شهادة تميز أميركية لـ"الحسين للسرطان"

k1zj1esq
k1zj1esq

عمان -الغد - حقق مركز الحسين للسرطان انجازا جديدا بحصوله على اعتماد شهادة التميز (MAGNET) من خلال استيفائه لمتطلبات الحصول على هذه الشهادة من مركز الاعتماد الأميركي للتمريض (ANCC). اضافة اعلان
مدير عام المركز الدكتور عاصم منصور قال إن هذا الانجاز هو دليل على استمرار "الحسين للسرطان" في نهج درب التميز والمحافظة على الجودة، مضيفا أنه سيصب الكثير من الخبرة والكفاءة في صناعة التاريخ الصحي في الوطن.
وأوضح أن المركز يعد أول مستشفى مختص بعلاج الأورام خارج الولايات المتحدة الأميركية يحصل على عضوية اعتماد شهادة التميز (MAGNET)، مشيراً إلى أن 8 % فقط من المستشفيات في الولايات المتحدة و9 مؤسسات عالمية للرعاية الصحية قد حظيت شرف الحصول على هذا الاعتراف.
كما بين منصور أن فريق من الخبراء العالميين، قاموا بمراجعة دقيقة وتقييم التقرير الذي أعد حول أداء الكادر التمريضي والخدمات التي يوفرها لمرضى السرطان، في المركز، إثر زيارة ميدانية قام بها مفوضون دوليون في شهر آذار (مارس) الماضي، حيث قاموا بالتحقق من جاهزية المركز للحصول على شهادة (MAGNET).
من جهتها، أكدت مسؤولة التمريض في المركز الدكتورة ماجدة الرزية أن منح الاعتراف بعضوية اعتماد شهادة التّميّز يتم بعد التأكد من تطبيق معايير صارمة تحقق التفوق في خدمات التمريض. ويركز البرنامج على تطوير عدة أهداف أهمها: رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة، تحديد نقاط التميز في الخدمات التمريضية المقدمة للمريض، وأخيراً نشر نتائج أفضل الأبحاث في مجال الرعاية التمريضية.