طقس مشمس وتوقعات بتدفق كتل هوائية باردة 19 الحالي

منظر عام للعاصمة عمان -(ارشيفية)
منظر عام للعاصمة عمان -(ارشيفية)

عمان-الغد- فيما تستمر درجات الحرارة نهار اليوم حول مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام، أعلن موقع "طقس العرب"، أن ما يشاع حول توقعات عن "عاصفة ثلجية قوية تدخل المملكة غير علمي ولا يمكن تحديده الآن".اضافة اعلان
وبحسب بيان للموقع تلقته "الغد" امس فإن الحالة الجوية خلال الفترة ما بين 19 و28 كانون الثاني (يناير) الحالي تخضع للمراقبة في مركز التنبؤات، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستكشف طبيعة الحالة الجوية للفترة القادمة.
وتشير الخرائط الجوية في "طقس العرب" إلى "تدفق كتل هوائية باردة وربما شديدة البرودة إلى المملكة في الفترة المذكورة، ما يعني أن هناك فرصة لتأثر المملكة بعدة فعاليات جوية قد تكون قوية، لكن سيتم تحديدها قبل 4 أيام من موعد وصولها".
وبالنسبة للحالة الجوية اليوم يكون اليوم صحواً وبارداً في عموم المناطق، و"مائلاً للبرودة" في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء الليل تسود أجواء باردة في أغلب المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية، وتتحوّل الرياح تدريجياً إلى غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى بين 4 - 19 درجة مئوية تتفاوت بين منطقة وأخرى، باستثناء العقبة والبحر الميت حيث تتراوح بين 13- 24 درجة مئوية.
ويتوقع ان تنخفض درجات الحرارة نهار غد الخميس بشكل طفيف لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق، مع ظهور السحب تدريجياً على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة مع ساعات العصر والمساء.
 وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة  شمالية معتدلة السرعة والبحر هادئا.