أبوغنيمة: القطاع الزراعي ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني

عمان - الغد - أكد نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة أن القطاع الزراعي هو الركيزة الأساس في الاقتصاد الوطني والتنمية بمختلف أبعادها، ورافد أساس من روافد الاقتصاد المحلي.

اضافة اعلان

وقال خلال لقائه المهندسين الزراعيين العاملين في شركة المواد الزراعية "مقدادي" أمس، إن العنصر البشري في القطاع يعتبر العمود الفقري والخيار الاستراتيجي، نظرا لما تتميز بها الكفاءات البشرية الأردنية وامتلاكها سلاح العلم والمعرفة.
 وشدد على حرص النقابة على المحافظة على تميز المهندس الزراعي الأردني محليا وعربيا، من خلال الاستمرار بعقد الدورات الفنية المتخصصة، وإقامة ورش العمل والأيام العلمية، لإبقاء المهندسين الزراعيين على اطلاع بآخر ما استجد من علوم وتقنيات.
ودعا شركات القطاع الخاص الى توسيع التعاون مع النقابة من خلال تبني عقد الايام العلمية وورش العمل التي يحتاجها العاملون بالزراعة والتي تسهم بتطوير العمل الزراعي.
وأعلن ابو غنيمة عن عزم النقابة طرح شريحة تقاعدية جديدة للمهندسين الزراعيين بقيمة 500 دينار مطلع العام المقبل، مشيرا الى ان زيادة عدد اعضاء النقابة تستلزم من مجلسها البدء بإجراءت البناء في المبنى الجديد للنقابة، وتضمينه ناديا اجتماعيا للمهندسين الزراعيين وعائلاتهم.
من جهته اعتبر مدير عام "مقدادي" المهندس محمد الحمود الشركة والنقابة في قارب واحد يعملان بكل طاقتهما لحماية وتطوير القطاع الزراعي بأحدث الوسائل العلمية.