"بيت صلصال في روّاد التنمية" يعرض أعمالا فنية للشباب ذوي الإعاقة

عمان-الغد- أطلقت مؤسسة "روّاد التنمية" معرضها الفني "بيت صلصال في رواد التنمية"، برعاية الفنان الأردني مهنا الدرة، بهدف الاحتفاء بالأعمال الفنية التي يقوم بها الشباب من ذوي الإعاقة، نهاية الشهر الماضي، ويستمر حتى اليوم الاثنين في وادي فينان للفنون.اضافة اعلان
ويعرض "بيت صلصال في روّاد التنمية" لوحات كبيرة مرسومة على القماش "كانفاس" ووسائد مزينة بالرسومات بالإضافة الى أوان فخارية من قطع الصلصال، والتي يتم إنتاجها خلال ورشات عمل أسبوعية يشرف عليها الفنان الأردني هاني علقم في "بيت صلصال". تأسس "بيت صلصال" على يد الفنانة الأردنية رلى عطا الله بالشراكة مع مؤسسة "روّاد التنمية"، وهو يقع في المركز الرئيسي للمؤسسة في جبل النظيف، ويوفر حالياً مكاناً لـ16 شاباً وشابة من ذوي الإعاقة ليتمكنوا من تنمية مواهبهم الفنية الخلاقة وإنتاج أعمال فنية متنوعة.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة "روّاد التنمية" هي مؤسسة غير ربحية تسعى لتمكين المجتمعات المعنية بالتغلب على التهميش عن طريق تفعيل مشاركة الشباب والمشاركة المدنية في خدمة المجتمع والتعليم. تأسست "روّاد التنمية" بمبادرة رجل الأعمال الأردني فادي غندور وانضم اليه عدد من رواد الأعمال، وبدعم من شركة أرامكس وبنك القاهرة عمّان. وتعمل "روّاد التنمية" على تكوين مراكز تمكين مجتمعية في المناطق الأقل رعاية، بحيث تكون قائمة على التبادل مع الشباب؛ إذ تقدم هذه المراكز منحاً تعليمية مقابل تطوع الشباب في ثلاثة برامج أساسية تعنى بالطفل والشباب والمجتمع. وقد توسع عمل مؤسسة "روّاد التنمية" ليشمل اليوم الأردن وفلسطين ولبنان ومصر.